إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الظاهرة الإسلامية قبل 11 أيلول pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الظاهرة الإسلامية قبل 11 أيلول

تأليف : ياسر الزعاترة

في ضوء الهجوم الأمريكي الجديد على الظاهرة الإسلامية، والذي يراد له أن يكون بمثابة هزيمة 67 للفكر القومي، أو هزيمة الحرب البادرة بالنسبة للفكر الشيوعي، وبعيداً عن الروح الأكاديمية، تحاول هذه المقالات أن تقول شيئاً ما يمكن للمدافعين عن الراية الإسلامية أن يفيدوا منه من منطلق القناعة بأن قلة من الناس قد اطلعوا عليها جميعاً بسبب نشرها في صحف متعددة. تكمن أهمية هذه السطور في مناقشتها وردها على جملة من الإشكاليات والتحديات المطروحة في وجه الظاهرة الإسلامية، وذلك بعد معايشة يومية لتحولاتها منذ ربع قرن، إضافة إلى محاولة استشراف لآفاق المستقبل، والحال أننا لا نقدم قراءات باردة محايدة ، وإنما نقاشاً ودفاعاً عن فكرة وبرنامج يراد له أن يتحول إلى مجرد مرحلة عابرة من مراحل التاريخ، شأنه في ذلك شأن الفكر اليساري وربما القومي في منطقتنا. تستند هذه القراءات، إضافة إلى المعايشة اليومية للتجارب الجديدة ولتعاطي الآخر المعادي مع الظاهرة الإسلامية، تستند إلى تجارب التاريخ القديم، بل وتجربة هذا الدين العظيم في بناء الدولة والإنسان، وإن تم ذلك، كما هو شأن الوقائع الأخرى، على نحو مختصر وسريع، أقرب إلى لغة الصحافة وإيقاعها المتدفق منه إلى الكتابة التاريخية أو الأكاديمية. أتقدم بهذه السطور إلى القارئ منحاز إلى الفكرة الإسلامية، من دون أن أخشى أن يقرأها الآخر، لسبب بسيط هو أنها ترد عليه إذا كان من المبشرين باندثار الظاهرة الإسلامية، أو من المشككين بقدرة هذا الدين على التجدد والعطاء الموصول في مختلف الميادين، في ذات الوقت الذي تحاوره وتأمل في الوصول معه إلى قواسم مشتركة إذا كان منصفاً وباحثاً عن الحقيقة بعيداً عن القناعات المسبقة والعقد الراسخة.


تحميل كتاب الظاهرة الإسلامية قبل 11 أيلول كتاب الظاهرة الإسلامية قبل 11 أيلول للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحميل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب ياسر الزعاترة pdf ، تحميل جميع كتب ياسر الزعاترة و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي كان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...