الضباب

كتاب الضباب


الكاتب: ثروت أباظة

يطلّ علينا زمن سعد زغلول، بما يحمله من وصفٍ وتوصيف للزمن القديم، بدءاً من «الحنطور» وانتهاءً بالسيارة المكشوفة. تبدأ الرواية مع الحاج «والي عبد الهادي» بشخصيته الطيبة، وعقدته البارزة في عدم إنجاب أطفال من زوجته الطيبة «بمبة» رغم ماله الكثير، فتسعى إلى حلّ هذه المشكلة بأن تخطب له امرأة أرملة من الفلاحين، إكراماً لعشرته، ورغبة دفينة بأن يحظى زوجها بأطفال لم تستطع هي أن تنجبهم. ولم تكتف بهذا، بل أكرمت ضرّتها بأن تكفّلت بتربية ابنها اليتيم «حسين»، وأقامات جسور الرحمة في المنزل حتى تحلّ البركة فيه. وتموت زوجته الثانية وهي تضع له مولوده «محمد»، وتمر الأيام ويكبر الولدان.. حسين يمثّل عقدة «الشخصية الاعتمادية»، التي تشعر دائماً باليتم والوحدة، فيقرّر الرحيل إلى مصر حتى يدرس ليصبح شيخا في الأزهر، ولكنه سرعان ما يحيد عن الدرب بعد علاقة آثمة مع جارته المتزوجة.



تحميل وقراءة أونلاين كتاب الضباب pdf ، تصنيف الكتاب روايات عربية والمؤلف ثروت أباظة، تحميل برابط مباشر وقراءة الضباب أونلاين، تحميل الضباب pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الضباب مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الضباب pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الضباب فى مكتبة مقهى الكتب.


تحميل كتاب الضباب ، كتاب الضباب pdf للتحميل المجاني ، تحميل كتب pdf، وكتب عربية للتحميل، تحميل روايات عربية ، تحميل روايات عالمية ، روايات pdf ، تحميل كتب ثروت أباظة pdf ، تحميل جميع كتب ومؤلفات ثروت أباظة ،و اقرأ مقالات مفيدة ، تذكر كل هذا وأكثر على مقهى الكتب.



حمل وإقرأ أونلاين كتاب الضباب pdf مجانًا تأليف ثروت أباظة بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب


اقرأ أيضا

شاركنا برأيك