إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الدولة في الألفية الثالثة pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الدولة في الألفية الثالثة

تأليف : هانز آدم الثاني

يطرح هانز آدم الثاني الأمير الحاكم في ليشتنشتاين سؤال في كتاب سمّاه الدولة في الألفية الثالثة ويقول : أي نوع من الدول تحتاج إليه البشرية في الألفية الثالثة؟ . من موقعه كرئيس دولة، وكسياسي فاز في انتخابات شعبية تعتمد الديموقراطية المباشرة، فضلاً عن أن رجل أعمال ناشط في قارات مختلفة، ومؤرخ بارز درس تأثير التكنولوجيا العسكرية، والنقل، والاقتصاد على أنشطة الدولة. يحلل الأمير هانز آدم الثاني في مؤلفه هذا أثر العوامل والقوى المختلفة التي أثرت في تاريخ البشرية في الماضي، والتي من المحتمل أن تستمر في تأثيرها في المستقبل المنظور. كما أنه يسبر أغوار استراتيجيات تتناول كيفية تحقيق الدولة الدستورية الديموقراطية العصرية في الألفية الثالثة، مؤكداً أنه لا يُفترض اعتبار المواطنين بعد اليوم خدماً للدولة، بل يجب أن تتحول الدولة إلى شركات خدمات مساعدة تخدم الشعب كما لو أنه زبونها. يتناول الاستقصاء الذي يُجريه الأمير هانز آدم حول الحكم مجموعة واسعة من المواضيع تشمل تحليل الديموقراطيتين المباشرة وغير المباشرة من خلال الخبرة المكتسبة من الثورة الأميركية والدستور السويسري للعام 1848. وهو يستلهم العِبر من الفرص المتاحة للإصلاح بالاستناد إلى مواكبته للإصلاح السياسي في ليشتنشتاين. تأتي أهمية هذا الكتاب من كونه يقدم شرحاً للمقترحات الصالحة لجعل الدولة الدستورية الديموقراطية التقليدية أكثر ديموقراطية ومثالية. ويناقش أيضاً الاستراتيجيات المحتملة التي تتناول كيفية تحقيق الدولة الدستورية الديموقراطية العصرية في الألفية الثالثة، إضافة إلى ملحق يمهد للغاية المرجوة من الدستور التمهيدي لدولة الألفية الثالثة برأي الكاتب. إنه عمل أنيق، مبتكر، لرجل دولة متميز، وسياسي مُلهم، نال ثقة شعبه، فجاء عمله هذا، بصمة مشرفة في تاريخ الديموقراطيات في العالم اجتذبت كل المراقبين والباحثين في شؤون الإدارة العصرية للدول


تحميل كتاب الدولة في الألفية الثالثة كتاب الدولة في الألفية الثالثة للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب هانز آدم الثاني pdf تحميل جميع كتب هانز آدم الثاني و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...