إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الدوخة .. اسبابها وطرق علاجها pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الدوخة .. اسبابها وطرق علاجها

تأليف :

الدوخة حالة یشعر فیها الشخص بأن ما حوله یدور، أو انه یسقط. وهناك نوع آخر من الدوخة یتمیز بالاحساس بخفة ال أ رس، وهو الأحساس الذي یسبق الاغماء، ویتسبب في ترنح الشخص وسقوطه. وفي أغلب الاحیان تكون الدوخة مصحوبة بالقيء، وتحدث الدوخة اثناء اللحظات القصیرة التي یقل فیها تدفق الدم إلى الدماغ، كما انه یمكن ان تحدث نتیجة لاختلاف الضغط في القناة شبه الدائریة في الاذن الداخلیة، وغالباً ما تكون الدوخة مصاحبة لبعض الاضط ا ربات، مثل الانیمیا والصرع وام ا رض القلب وام ا رض الاذن الداخلیة، كما تنشأ من سوء الهضم والامساك وتخمر الطعام في الامعاء ومن بعض ام ا رض الكلى، كما ان لضغط الدم المرتفع كثی ا رً من المتاعب احدها الدوخة، وكذلك السمع والبصر یتأث ا رن بالدوخة، وقد ینشأ الدوار من ضربة على ال أ رس، ومن اصابة اخرى أو من ارتجاج في الدماغ، وقد یسبب خو ا رً عاماً وقلة استق ا رر وتبلبلا.. ونلاحظ في بعض الأحیان ان الشخص یحسب بانه هو وما یحیط به یدورون، فتبدو الاشیاء الثابتة كأنها تتحرك في اتجاهات مختلفة، وقد یجد الشخص انه یتعذر علیه ان یقف منتصباً أو قد یسقط فعلا على الأرض.


تحميل كتاب الدوخة .. اسبابها وطرق علاجها كتاب الدوخة .. اسبابها وطرق علاجها للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب pdf تحميل جميع كتب و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...