إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الاتجاهات النفسية نحو التوجية والارشاد الطلابي وعلاقتها ببعض المتغيرات الشخصية بمنطقة المدينة المنورة - الرسالة العلمية pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الاتجاهات النفسية نحو التوجية والارشاد الطلابي وعلاقتها ببعض المتغيرات الشخصية بمنطقة المدينة المنورة - الرسالة العلمية

تأليف : عبد الجليل محمد عواد

تعتبر هذه الدراسة الميدانية امتدادًا للدراسة التي قام بها مانع سنه (1995م) بعنوان الاتجاهات النفسية للمديرين والمدرسين والمرشدين نحو التوجيه والإرشاد الطلابي في مدارس التعليم العام بالمملكة العربية السعودية والتي تناولت الإتجاهات نحو القضايا الأساسية التي تتعلق بالعملية الإرشادية من جميع الجوانب. وتأتي هذه الدراسة للكشف عن الاتجاهات النفسية لذوي العلاقة بعملية التوجيه والإرشاد الطلابي ومعرفة آرائهم نحو جميع النواحي الإنمائية والوقائية والعلاجية وتتمثل هذه الأهداف في التعرف على: ومدى سلبية أو إيجابية المديرين والمدرسين والمرشدين الطلابيين والموجهين والطلاب نحو الجوانب المختلفة للتوجيه والإرشاد الطلابي. و معرفة فيما إذا كانت هناك فروق في إتجاهات ذوي العلاقة على الجوانب المختلفة للتوجيه والإرشاد الطلابي في مدارسنا من الجوانب الإنمائية والوقائية والعلاجية. وكانت حدود الدراسة: العينة وهم: المديرون والمدرسون ومرشدو الطلاب والموجهون والطلاب في مدارس منطقة المدينة المنورة. الحدود المكانية وهي: المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية وإدارة التعليم في كل مدارس منطقة المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية. الحدود الزمنية: تم تطبيق هذه ا لدراسة في بداية الفصل الأول من عام 1418هـ.


تحميل كتاب الاتجاهات النفسية نحو التوجية والارشاد الطلابي وعلاقتها ببعض المتغيرات الشخصية بمنطقة المدينة المنورة - الرسالة العلمية كتاب الاتجاهات النفسية نحو التوجية والارشاد الطلابي وعلاقتها ببعض المتغيرات الشخصية بمنطقة المدينة المنورة - الرسالة العلمية للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب عبد الجليل محمد عواد pdf تحميل جميع كتب عبد الجليل محمد عواد و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...