الإسلام والغرب

كتاب الإسلام والغرب

تحميل كتاب : الإسلام والغرب


تأليف : يحيى أبو زكريا


تصنيف الكتاب :كتب عامة


نوع الملف : الإسلام والغرب - pdf



هذا الكتاب فلسفة متميزة ومنهج بحث ابتدعه الكاتب وقد تجلت أولى خطوطه الإبداعية هنا حيث ابتدع ما يسمى بالإسلام (الوحدة الثنائية القطب) أي التي تجمع بين قطبين متصادمين تماماً هما الدين والمادة، الغيبية والمادية، حيث يقسم مكونات هذه الحياة بجميع أشكالها من فن ودراما وثقافة وحضارة, إلى قسمين متباينين هما الدين والمادة، فهو مثلاً عندما يتحدث عن "الدين" لا يشمل بهذا المصطلح الإسلام، وإنما يقصره على مفهومه عند الغربيين سواء من الذين اتبعوه أو الذين هدموه. فهو تعبير عن علاقة شخصية تأميلية بين الإنسان وبين ربّه ولا شأن له بالدنيا أو بأمور الحياة. وعندما يتحدث عن الإسلام، فإنه يتحدث عنه في إطار الفكرة الجديدة التي ابتدعها وهي فكرة "الوحدة ثنائية القطب" التي تضم في مركب جديد القضيتين المتصادمتين المنفصلتين في العقل الغربي، أولاهما: الروح والمادة، السماوي والأرضي، الانساني والحيواني، الدين والدنيا، هذه الثنائية الكامنة في طبيعة الإسلام هي التي مكنته من أن يجمع بين المتناقضتين في كيان واحد. ويؤكد المؤلف بتحليلاته الوثيقة أن الفشل الذي أصاب الايديولوجيات الكبرى في العالم، إنما يرجع إلى نظرتها إلى الإنسان والحياة نظرة "أحادية الجانب" شطرت العالم شطرين متصادمين بين مادية ملحدة وكاثوليكية معرفة في الأسرار، ينكر كل واحد منهما الآخر ويدينه بلا أمل في لقاء.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الإسلام والغرب pdf ، تصنيف الكتاب كتب عامة والمؤلف يحيى أبو زكريا، تحميل برابط مباشر وقراءة الإسلام والغرب أونلاين، تحميل الإسلام والغرب pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الإسلام والغرب مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الإسلام والغرب pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الإسلام والغرب فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الإسلام والغرب pdf مجانًا تأليف يحيى أبو زكريا بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا