إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب اذا ما استمرت الحرب pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب اذا ما استمرت الحرب

تأليف : هيرمان هسه

يوجه هرمان هيسه رسائله الى العديد من الفئات والشخصيات الكبرى تارة وزيرا يقترح عليه الاصغاء الى موسيقى بيتهوفن، وتارة الى أصدقائه بأسم زرادتشت، وتارة الى روح الانسانية بهدف واحد هو السلام والعزلة واللانتماء والابتعاد عن كل ما هو يدعو الى التحسن والاصلاح، بقوله: ان العالم لم يخلق لكي يحسن، ولا أنتم خلقتم ليطرأ عليكم تحسن. و يصف هرمان هيسه أحد الطرائف من لحظات حياته لما عاد الى وطنه ألمانيا فوجد الاجواء على ما هي عليها، لازات تعيش حربا ودمارا، و وجد منزله قد احترق، فقرر ان يتمشى قليلا فألقي عليه القبض بتهمة المشي بدون رخصة، فاصطحبه الظابط الى المركز، فخلعو حذائه وطلبوا منه غرامة ماليه لم يكن يملكها انذناك، فوصل به الامر الى درجة أنه قرر ان ينتحر من هذا الوجود اللعين، الى ان تدخل أحد المسؤولين في المركز الذي سبق وقرأ أحد كتبه. وعلى خطى المراسلة التي جرت بين رومان رولان والعظيم تولتستوي، هرمان هيسه هو الأخر بعد تلقيه رسالة من رومان نفسه، يهدي اليه هذا الكتاب "اذا ما استمرت الحرب" كصديق له، مظهرا في الكتاب بعضا من ذكرياته متجلية في العديد من الرسائل التي في نظره من شأتها أن تقوم بنفس دور ما أداه رد تولنستوي في رسالته لصديقه.


تحميل كتاب اذا ما استمرت الحرب كتاب اذا ما استمرت الحرب للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب هيرمان هسه pdf تحميل جميع كتب هيرمان هسه و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...