آراء الدكتور شبلي شميل

كتاب آراء الدكتور شبلي شميل

تحميل كتاب : آراء الدكتور شبلي شميل


تأليف : شبلي شميل


تصنيف الكتاب :فلسفة ومنطق


نوع الملف : آراء الدكتور شبلي شميل -



«أغرب من آراء شميل.» كادت تلك العبارة أن تذهب مثلًا بين الناس، بعدما أشاع النقاد عن الدكتور شبلي شميل غرابة أفكاره الدينية والاجتماعية، واتهموه بالإلحاد والخروج عن العُرف والدين. ولما قرأ شميل ذلك الاستغراب على ألسنة الخاصَّة والعامَّة وفي أذهانهم، أراد أن يجمع آراءه المطعون عليها تلك في كتاب؛ ليتبيَّن الجمهور حقيقتَها دون لَبس، ويكون لهم أن يقبَلوها أو يرفضوها على بيِّنة. وفي هذا الكتاب يبرز اتجاه شميل لتطبيق فلسفة النشوء والارتقاء، ليس على الكائنات الحية فقط، وإنما على العمران والمجتمعات أيضًا باعتبارهما مقابلين للكائن الحي، يتنفَّسان وينموان، ويخضعان للعلم وقوانين الطبيعة. ومن هنا ينطلق لبسط رؤيته للأديان والعلوم والآداب، ويعقد مقارنات بين الأمم الناهضة الآخذة بأسباب الارتقاء، وتلك المرتكنة إلى الجهل وتحجُّرات الماضي.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب آراء الدكتور شبلي شميل pdf ، تصنيف الكتاب فلسفة ومنطق والمؤلف شبلي شميل، تحميل برابط مباشر وقراءة آراء الدكتور شبلي شميل أونلاين، تحميل آراء الدكتور شبلي شميل pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب آراء الدكتور شبلي شميل مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب آراء الدكتور شبلي شميل pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب آراء الدكتور شبلي شميل فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب آراء الدكتور شبلي شميل pdf مجانًا تأليف شبلي شميل بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا