الأعمال الأدبية الأكثر مبيعًا

 

هذه القائمة تقدم دليلًا على أن الملايين من الناس حول العالم لا يزالون يعشقون الأعمال الأدبية المخصصة لجميع الفئات العمرية..

و تحتوي هذه القائمة على أكثر 10 كتب مبيعاً في التاريخ:

10- تاريخ من المغامرات

نشرت رواية تاريخ من المغامرات من تأليف الكاتب هنري رايدر هاغارد بين عامي 1886 و 1887 في سلسلة من الحلقات، و لكن بعد النجاح التي حققته تم نشرها في رواية متكاملة، تحكي هذه الرواية قصة امرأة بيضاء أفريقية يبلغ عمرها ألفي عام، لكنها تبدو كأنها في ريعان الشباب، و قد تم بيع أكثر من 83 مليون نسخة لتحتل المركز العاشر في قائمة أكثر 10 كتب مبيعًا في التاريخ.

9 - الأسد و الساحرة و خزانة الملابس

قام الكاتب سي أس لويس بنشر روايته الأسد و الساحرة و خزانة الملابس في عام 1950 و تدور أحداثها خلال الحرب العالمية الثانية حيث وجد بعض الأطفال بوابة سحرية بين عالمنا و عالم سحري مليئ بالمغامرات، و قد لاقت هذه الرواية نجاحًا باهرًا بعد أن تم تجسيدها في فيلم عام 2005 و تم بيع اكثر من 85 مليون نسخة منها لتحتل المرك التاسع في قائمة أكثر 10 كتب مبيعًا في التاريخ.

8- الهوبيت

هي رواية خيالية للكاتب البريطاني جون تولكين تم نشرها أول مرة في عام 1937 و احتلت هذه الرواية المركز الثامن في قائمة أكثر 10 كتب مبيعًا في التاريخ و قد بيع منها أكثر من 100 مليون نسخة حول العالم كما تم انتاج سلسلة من ثلاثة أفلام تصور أحداث القصة.

7- ثم لم يبق أحد

هي أحد أنجح الأعمال للكاتبة البريطانية أجاثا كريستي، تم نشر هذه الرواية أول مرة في عام 1939 و تعتبر أفضل رواية بوليسية في التاريخ، تدور أحداثها حول سلسلة جرائم مرتبطة بأغنية أطفال تحدث على جزيزة نائية.

و قد احتلت هذه الرواية المركز السابع بإجمالي مبيعات بلغ اكثر من 100 مليون نسخة حول العالم، أما أجاثا كريستس فقد سجلت في كتاب غينيس للأرقام القياسية ببيعها لأكثر من مليار نسجة من أجمالي رواياتها.

6- حلم الغرفة الحمراء

هي رواية أدبية صينية، تعد من أفضل الروايات الكلاسيكية الصينية و أشهرها في الدول الغربية، ألفها الكاتب تساو شيويه تشين في سنة 1791 و هي مستوحاة من تجاربه المعيشية التي تقلبت بين الغنى والفقر، وعلى الرغم من عدم و جدود أرقام دقيقة حول حجم مبيعات هذه الرواية، إلا أن معظم الباحثين صرحوا بأن عدد نسخها تجاوز الـ 100 مليون نسخة حول العالم لتحتل المركز السادس في قائمة أكثؤ 10 كتب مبيعًا في العالم.

5- هاري بوتر و حجر الفيلسوف

احتلت قصة هاري بوتر و حجر الفيلسوف المركز الخامس في هذه القائمة و هي القصة الأولى من سلسلة هاري بوتر للمؤلفة البريطانية ج.ك.رولينج، و تدور هذه السلسلة في مجمل أحداثها حول مغامرات الساحر الصغير هاري بوتر في إطار طفولي و لكن موجهة لجميع فئات العمر.

و على الرغم من نشر القصة حديثًا في عام 1997 إلا أنه بيع أكثر من 120 مليون نسخة .

4- الأمير الصغير

تم تأليف رواية الأمير الصغير في عام 1943 و هي للكاتب الفرنسي انطوان أكزوبيري، و تحكي الرواية قصة طفل صغير يجول حول العالم بحثًا عن الحكمة و قد تم ترجمتها إلى 250 لغة، و احتلت هذه الرواية المركز الرابع حيث تم بيع أكثر من مليوني نسخة منها.

3- سيد الخواتيم

هي رواية خيالية من تأليف الكاتب البريطاني جون تولكين، تقع أحداث هذه الملحمة في أرض تدعى الأرض الوسطى و تروي قصة صراع بين عدة شعوب من الأقزام و السحرة و غيرها من قوى البشر و الظلام.

و تم بيع أكثر من 150 مليون نسخة من هذه السلسلة و تم إنتاج عدة أفلام ناجحة حولها.

2- قصة مدينتين

تم نشر النسخة الأولى من قصة مدينتين في عام 1859 و هي للكاتب الإنجليزي الغني عن التعريف تشارلز ديكنز، و تدور أحداث الرواية حول محنة الطبقة العاملة الفرنسية تحت القمع الوحشي للأرستقراطية الفرنسية خلال السنوات التي قادت إلى الثورة و الوحشية التي مارسها الثوريون ضد الأرستقراطيون في السنوات الأولى للثورة.

و يصعب تحديد عدد النسخ التي بيعت من هذه الرواية بسبب نشرها من قبل مئات دور النشر و لكن العدد المتعارف عليه هو 200 مليون نسخة خلال الـ 150 سنة الماضية، و تعتبر رواية قصة مدينتين الأكثر تدريسًا في المدارس الثانوية في الولايات المتحدة الأمريكية و الكثير من دول العالم.

1- دون كيخوتي دي لا مانتشا

تعتبر رواية دون كيخوتي دي لا مانتشا  للأديب الإسباني ميغيل دي ثيربانتس سابيدرا و التي تم نشرها في جزئين بين أعوام 1605و 1615، أحد أعظم الأعمال الأدبية في التاريخ، و تدور أحداث الرواية حول رجل تأثر بقصص الفرسان ثم قرر أن يصبح واحدًا منهم، بعدها بدأ هذا الفارس يجول في الريف الإسباني محاولًا نصرة الحق على الباطل أينما ذهب.

و على الرغم من شهرة هذه الرواية، إلا أنه يصعب تحديد عدد النسخ التي تم بيعها منذ عام 1605 و بحسب تقديرات بعض المؤرخين فقد تجاوز عدد النسخ التي تم نشرها و بيعها أكثر من 500 مليون نسخة.

   

كتب pdf، الأعمال الأدبية ، الأكثر مبيعًا ، كتب و روايات، الأدب العالمي ، تحميل كتب pdf