إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب وم..الانسان بين الجوهر والمظهر pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب وم..الانسان بين الجوهر والمظهر

تأليف : اريك فروم

يوضح لنا اريك فروم في هذا الكتاب حقيقة أن العالم في العصر الحديث يتبنى وجهتي نظر يتسارعان على مدار التاريخ لضم أكبر عدد من المؤيدين في صفوف كلاً منهم. الفكرة الأولى التي يتناولها هي فكرة الملكية التي تنتشر في المجتمعات الحديثة سواء كانت تتبنى الفكر الرأسمالي أو الشيوعي فهذه الفكرة تسيطرعلى الإنسان وتجبره للإنصياع لها رغماً عنه. أما الفكرة الثانية هي فكرة الكينونة أوالكيفية والتي تهتم بكيفية القيام بالعمل والأهتمام به بذاته دون النظر إلى النتائج الإجتماعية المترتبة على القيام به. فيقول الكاتب أنه لا يوجد إلا طريق واحد للتغلب على الخوف من الموت وهذا الطريق هو نبذ التشبث بالحياة والتعلق بها، والكف عن النظر إليها وممارستها كما لو كانت شيئا يمتلك.


تحميل كتاب وم..الانسان بين الجوهر والمظهر كتاب وم..الانسان بين الجوهر والمظهر للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب اريك فروم pdf تحميل جميع كتب اريك فروم و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...