نحو نظام نقدي عادل دراسة للنقود والمصارف في ضوء الإسلام

كتاب نحو نظام نقدي عادل دراسة للنقود والمصارف في ضوء الإسلام

تحميل كتاب : نحو نظام نقدي عادل دراسة للنقود والمصارف في ضوء الإسلام


تأليف : محمد عمر شابرا


تصنيف الكتاب :كتب متنوعة


نوع الملف : نحو نظام نقدي عادل دراسة للنقود والمصارف في ضوء الإسلام - pdf



إن كثير من الناس، ومنهم بعض المسلمين، يعتقدون بأن الاقتصاد اللاربوي إنما هو ضرب من الأسرار التي تأتي بها الأديان ولا تتقبلها العقول. ولهذا يثار في هذا الكتاب عدد من الأسئلة. هل الإسلام حرم الفائدة فعلاً، واذا كان كذلك، فما الحكمة من هذا التحريم؟ هل يمكن للاقتصاد أن يعمل بدون فائدة؟ ماذا يكون أثر ذلك على تخصيص الموارد، والادخار، و التكوين الرأسمالي، ولاستقرار الاقتصادي، والنمو؟ يستكشف الدكتور شابرا سر المسألة بالإجابة عن هذه الاسئلة وغيرها، بتحليل اقتصادي جاد. فهو يبين حكمة تحريم الفائدة، ومزايا الاقتصاد الإسلامي القائم على المشاركة، كما برز المشكلات ، ويقدم الاقتراحات العملية لحلها. ويظهر الدكتور شابرا التغييرات التي يجب إدخالها في طبيعة المصارف التجارية والمركزية وعملياتها، وكذلك المؤسسات المساعدة التي يجب إنشاؤها، والادوات الجديدة للسياسة النقدية التي يجب تطويرها، لتمكين النظام النقدي والمصرفي الإسلامي من العمل بكفاءة. ولكنه يحذر مع ذلك من اعتبار تحريم الربا هو الفضيلة الإسلامية الوحيدة، هو الفضيلة الإسلامية الوحيدة، فما لم تترافق بعدد من الإصلاحات الجذرية في المؤسسات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية للبلدان الإسلامية لا يمكن لاقتصادياتها أن تتحول، ولا للنمو الاقتصادي ، ولا للعدالة الاقتصادية والاجتماعية وسواها من الاهداف الهامة أن تتحقق. وهذا يتطلب تحولاً تدريجياً، ولكن بالتزام كامل.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب نحو نظام نقدي عادل دراسة للنقود والمصارف في ضوء الإسلام pdf ، تصنيف الكتاب كتب متنوعة والمؤلف محمد عمر شابرا، تحميل برابط مباشر وقراءة نحو نظام نقدي عادل دراسة للنقود والمصارف في ضوء الإسلام أونلاين، تحميل نحو نظام نقدي عادل دراسة للنقود والمصارف في ضوء الإسلام pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب نحو نظام نقدي عادل دراسة للنقود والمصارف في ضوء الإسلام مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب نحو نظام نقدي عادل دراسة للنقود والمصارف في ضوء الإسلام pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب نحو نظام نقدي عادل دراسة للنقود والمصارف في ضوء الإسلام فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب نحو نظام نقدي عادل دراسة للنقود والمصارف في ضوء الإسلام pdf مجانًا تأليف محمد عمر شابرا بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا