إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب العلم والفرضية pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب العلم والفرضية

تأليف : هنرى بوانكاريه

يرى الملاحظ المتسرع إلى أن الحقيقة العلمية حقيقة لا يأتيها الشك وإلى أن منطق العلم معصوم من ‏الخطأ، ولئن أخطأ العلماء أحياناً فلغفلتهم - في تقديره - عن قواعد ذلك المنطق... ذلك هو أصل اليقين ‏العلمي عند عامة الناس...‏ إن الشك في كل شيء والتصديق بكل شيء حلان مريحان بالتساوي، يعفينا كل واحد منهما من التفكير. ‏لذلك كان لزاماً علينا - بدل الوقوف عند الإدانة الفجة - أن ننظر بعناية في دور الفرضية، وعندها لن ‏نتعرف فحسب إلى أنه دور ضروري بل كذلك إلى أنه، أغلب الأحيان مشروع...‏ إن ما يمكن بلوغه من العلم ليس الأشياء في ذاتها، كما يذهب إلى ذلك الوثوقيون السذج، بل العلاقات ‏الرابطة بين الأشياء دون سواها، وليس ثمة خارج تلك العلاقات واقع تمكن معرفته. تلك هي النتيجة التي ‏نصل إليها.‏


تحميل كتاب العلم والفرضية كتاب العلم والفرضية للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب هنرى بوانكاريه pdf تحميل جميع كتب هنرى بوانكاريه و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...