الجهاد الأكبر

كتاب الجهاد الأكبر

تحميل كتاب : الجهاد الأكبر


تأليف : الإمام الخمينى


تصنيف الكتاب :كتب إسلامية


نوع الملف : الجهاد الأكبر - pdf



مقتبس من الكتاب: متى تريدون أن تهتموا بنفوسكم وتعملوا على تهذيبها وإصلاحها؟ إنكم الآن في ريعان الشباب قادرون على التحكُّم بقواكم إذ لم يدب الضعف بعد إلى أبدانكم؛ فإذا لم تفكروا الآن بتزكية أنفسكم وبناء ذواتكم، فلن تتمكنوا من ذلك غداً، لأن الضعف سوف يتغلب عليكم؛ فيسيطر ـ الوهن، وتفقدون العزم وتضمحل فيكم الإرادة. عندما يكون ثقل الذنوب قد زاد من ظلمة القلب، فكيف سيتسنى لكم بناء أنفسكم وتهذيبها؟‏ إن كل نفَس تتنفسونه، وكل خطوة تخطونها، وكل لحظة تنصرم من أعماركم، تزيد من صعوبة إصلاحكم لأنفسكم، وربما زاد عمركم أيضاً في ظلمة القلب والتباهي والغرور. فكلما تقدّم العمر بالإنسان تزداد هذه الأمور التي تتعارض مع سعادة الإنسان، وتضعف القدرة على الإصلاح. فإذا بلغتم مرحلة الشيخوخة فمن الصعب أن توفَّقوا لاكتساب الفضيلة والتقوى. ليس بمقدوركم أن تتوبوا، لأن التوبة لا تتحقق بمجرد لفظة «أتوب إلى الله»، بل تتوقف على الندم والعزم على ترك الذنوب. وإن الندم والعزم على ترك الذنوب لن يحصلا للذين أمضوا عمراً في الغيبة والكذب، وابيضّت لحاهم على المعصية والذنوب، فمثل هؤلاء يظلّون أُسارى ذنوبهم إلى آخر أعمارهم.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الجهاد الأكبر pdf ، تصنيف الكتاب كتب إسلامية والمؤلف الإمام الخمينى، تحميل برابط مباشر وقراءة الجهاد الأكبر أونلاين، تحميل الجهاد الأكبر pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الجهاد الأكبر مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الجهاد الأكبر pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الجهاد الأكبر فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الجهاد الأكبر pdf مجانًا تأليف الإمام الخمينى بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا