إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الإمام على ومشكلة نظام الحكم pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الإمام على ومشكلة نظام الحكم

تأليف : محمد طى

يتناول هذا الكتاب نظام الحكم الذي أقامه الإمام علي (عليه السلام) ويحدد موقعه بين أنظمة الحكم قديمها وحديثها. مناقشاً نقاط الضعف والقوة فيها التي كشفتها التجربة البشرية عبر العصور، وإذ يبين الكتاب أن الحلول التي تقدم بها الإمام علي (عليه السلام) لمشاكل العلاقة بين الحاكم والمحكوم حلول لم يمر عليها الزمن، بل هي تتجاوز ما انتخبته الإنسانية جمعاً فهو يؤكد ما كان لهذه الشخصية الكبيرة من أبعاد إنسانية عظيمة لم يتح للمسلمين وللعالم أن يستفيدوا منها بشكل مباشر، الأمر الذي يفرض على الدارسين والباحثين، من اختصاصي هذا العصر أن ينكبوا على آثارها ليكشفوا ما تحويه من فكر كي توضع في تصرف الإنسانية دليلاً ونبراساً في ظلمة التردي السياسي والأخلاقي، وفي أجواء التهديد بالفناء الذي تحمله مكتشفاتها، خاصة في مجال الأسلحة.


تحميل كتاب الإمام على ومشكلة نظام الحكم كتاب الإمام على ومشكلة نظام الحكم للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب محمد طى pdf تحميل جميع كتب محمد طى و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...