إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب أغنية نفسي pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب أغنية نفسي

تأليف : والت ويتمان

قصيدة (أغنية نفسي) تمثل ذروة نشيد الشاعر، فهي قصيدة واثقة من مضمونها. وما بدا لبعض المعلقين والنقاد الأوائل على أنه نوع من الفوضى الشعرية، أصبح ينظر إليه اليوم على أنه بنية متعمدة وواعية - وربما كانت مثالاً حداثياً مبكراً لما يدعى طريقة التداعي الحر، على الرغم من أنها تداعيات مضبوطة جيداً، مسبوكة ومصقولة، تتجاوز ما يلج الشعور والإدراك للوهلة الأولى. الحركة في القصيدة دائرية أكثر منها تصاعدية، فالنفس تعود دائماً الى ذاتها، في فعل استحضار اللذة والبوح، والتأكيد على التماهي مع الوجود، عبر ذاك التناغم الحر بين الجسد والروح، الأنا والآخر، حيث تتحول أغنية الشاعر الى احتفالية ملحمية، تدمج الكوني بالشخصي، وتصهر المتناقضات في بوتقة واحدة. ويرى النقاد أن هذه القصيدة هي من أهم نصوص ويتمان على الإطلاق، فهي تلخص رؤيته للعالم، وتستقرأ أبجدية ما يسمى الحلم الأمريكي، وتكشف نزوع الفرد الى الانعتاق من ربقة المؤسسة، والنظام، والعقيدة. كما أنها تمثل تجسيداً شعرياً هائلاً لتلك الأسس الفلسفية التي قامت عليها الفلسفة الماورائية.


تحميل كتاب أغنية نفسي كتاب أغنية نفسي للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحميل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب والت ويتمان pdf ، تحميل جميع كتب والت ويتمان و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي كان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...