إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب أزمة الإسلام مع السياسة pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب أزمة الإسلام مع السياسة

تأليف : فتحى غانم

يقدم لنا الكاتب فتحي غانم، الأديب المصري، في هذا الكتاب رؤيته حول علاقة الإسلام والسياسة والأزمة التي يراها بينهما، فيبدأ الكتاب منطلقًا من قاعدة محددة وهى أن العقل هو مفتاح كل اعتقاد للإنسان، سواء كان معتقدًا دينيًا أو سياسيًا أو غير ذلك، وبعد ذلك يبدأ الحديث عن بعض الأمثلة التي توضح علاقة الإسلام بالسياسة بشكل يرفضه الكاتب، فيذكر هنا الثورة الإيرانية، وكيف تحول الخوميني بمجرد الوصول إلى السلطة من داعية إلى مذهب معين، إلى رجل سياسة قد يفعل الأفاعيل حفاظًا على كرسي الحكم، سواء أدى ذلك إلى اعتدائه على غيره أو قتلهم أو غير ذلك. ثم يتطرق للحديث عن المذابح الوحشية التي حدثت في دول البلقان، ويسرد لنا بنظرته الثاقبة الأسباب التي أدت إلى ذلك، والمقدمات، وتاريخ الخلاف، ثم يوضح كيف تحول الأمر من حرب عرقية أو قومية إلى حرب دينية. ويتطرق للحديث عن علاقة الإسلام بالفاتيكان. ثم يوضح الكاتب رؤيته للأمر بشكل صريح وواضح ويتحدث عن الجماعات الإسلامية وكيف أنها طوعت الدين لأغراضها السياسية، وكيف يتم استقطاب الشباب إلى هذه الجماعات بواسطة الدين ثم ينخرطون في السياسة ويطوعون هذا الدين، وغير ذلك من القضايا التي تطرق لها الكتاب مثل الخلاف السياسي بين الصحابة، والكاتب عمومًا يرى أن السياسة هى لعبة غير أخلاقية بالتالي لا يدخل فيه رجل دين إلا وحاول تطويع هذا الدين لأغراضه الغير أخلاقية.


تحميل كتاب أزمة الإسلام مع السياسة كتاب أزمة الإسلام مع السياسة للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب فتحى غانم pdf تحميل جميع كتب فتحى غانم و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...