إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب المثنى بن حارثة الشيبانى: فارس بنى شيبان pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب المثنى بن حارثة الشيبانى: فارس بنى شيبان

تأليف : محمد فرج

يقول المؤلف في مقدمته لكتابه: "المثنى بن حارثة الشيباني موضوع هذا الكتاب شخصية عربية أصيلة ممتازة، كان له دور كبير في حياة العرب والإسلام، دور مليء بالبطولات عامر بالأمجاد..". ويتناول في الفصل الأول البيئة التي نشأ فيها المثنى، فيتحدث عن قومه "بني شيبان" وينوه في بحثه هذا بما كان لقبيلة شيبان من سطوة وبأس وسؤدد بين القبائل العربية جمعاء.. وكان لهذه البيئة التي عاش فيها المثنى، وترعرع بين رجالها الأثر الفعّال فيه؛ في إنماء روحه، ونشوئه على الإيمان بالمبدأ والتصلب بالعقيدة والجود بالنفس.. والصدق والعزيمة والصبر والجلد والتحمل والشجاعة والإقدام والقوة والتغني بضروب الفروسية، والاستماتة في الحرب.. هذه الصفات أحس بها الكثيرون من بني شيبان، ولمسوها بصورة واضحة في المثنى فجعلوا منه سيداً لهم، والتفوا من حوله، وأصبحوا في إشارة بنانه.. قذفوا بأنفسهم في المهالك من ورائه، فكتبوا لأنفسهم ولزعيمهم وقائدهم المثنى، أروع صفحات المجد والبطولة في التاريخ.. وكانت منازلهم تبدأ من اليمامة إلى البحرين إلى أطراف سواد العراق؛ في هذه المنطقة من الجزيرة العربية عاش بنو شيبان. كانت هذه المنطقة قريبة من أرض الفرس الذين أقاموا الحاميات للمحافظة على بلادهم ولدرء الأخطار التي قد تثيرها القبائل العربية ضدهم.


تحميل كتاب المثنى بن حارثة الشيبانى: فارس بنى شيبان كتاب المثنى بن حارثة الشيبانى: فارس بنى شيبان للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب محمد فرج pdf تحميل جميع كتب محمد فرج و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...