المؤرخون فى العصور الوسطى

كتاب المؤرخون فى العصور الوسطى

تحميل كتاب : المؤرخون فى العصور الوسطى


تأليف : بيريل سمالى - قاسم عبده قاسم


تصنيف الكتاب :التاريخ والجغرافيا


نوع الملف : المؤرخون فى العصور الوسطى - pdf



الكتاب الذى بين أيدينا واحد من هذه الكتب، إذ أنه يقدم محاولة جادة ومتعمقة لدراسة التدوين التاريخى فى غرب أوربا العصور الوسطى، بيد أنه يتوقف عند نهاية القرن الثالث عشر. ومؤلفة الكتاب هى الدكتورة بيريل سمالى التى تعتبر من علماء تاريخ العصور الوسطى البارزين، وكانت تشغل من قبل منصب وكيل كلية سانت هيلدا بأوكسفورد، وقامت المؤلفة باستعراض تطور التدوين التاريخى فى أوربا العصور الوسطى منذ أواخر عصر الامبراطورية الرومانية، مشيرة إلى أن التفاعل بين التراث الرومانى، والتراث اليهودى- المسيحى، والتراث الجرمانى من ناحية، وظروف الحياة الجديدة فى أوربا العصور الوسطى من ناحية أخرى، خلقت أنماطا جديدة من الكتابة التاريخية جاءت تلبية لمتطلبات المجتمع الجديد. وما يميز هذا الكتاب أنه يستعرض تطورات الكتابة التاريخية فى ضوء التطورات الاقتصادية والاجتماعية، والثقافية والسياسية التى جرت على أرض الواقع الأوربى فى العصور الوسطى، وما خاضته بلدان الغرب من حروب وصراعات دموية، أو نزاعات عقائدية. ولا حاجة بنا إلى ترديد ما ذكرته المؤلفة فى ثنايا كتابها، وحسبنا أن نقرر هنا أن هذا الكتاب- وهو الأول فى موضوعه باللغة الإنجليزية على ما نعلم- يقدم زادا طيبا لمن يهتمون بدراسة تاريخ العصور الوسطى من الناطقين بالضاد، كما أنه يقدم نموذجا جديرا بأن يحتذى فى الكتابة عن تاريخ التدوين التاريخى. وقد حرصت على تقديم هذه الترجمة فى أسلوب عربى خالص بقدر ما أمكننى، كما قدمت التعليقات والهوامش التوضيحية حيثما أحسست بالحاجة إلى ذلك.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب المؤرخون فى العصور الوسطى pdf ، تصنيف الكتاب التاريخ والجغرافيا والمؤلف بيريل سمالى - قاسم عبده قاسم، تحميل برابط مباشر وقراءة المؤرخون فى العصور الوسطى أونلاين، تحميل المؤرخون فى العصور الوسطى pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب المؤرخون فى العصور الوسطى مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب المؤرخون فى العصور الوسطى pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب المؤرخون فى العصور الوسطى فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب المؤرخون فى العصور الوسطى pdf مجانًا تأليف بيريل سمالى - قاسم عبده قاسم بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا