إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب المؤرخون فى العصور الوسطى pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب المؤرخون فى العصور الوسطى

تأليف : بيريل سمالى - قاسم عبده قاسم

الكتاب الذى بين أيدينا واحد من هذه الكتب، إذ أنه يقدم محاولة جادة ومتعمقة لدراسة التدوين التاريخى فى غرب أوربا العصور الوسطى، بيد أنه يتوقف عند نهاية القرن الثالث عشر. ومؤلفة الكتاب هى الدكتورة بيريل سمالى التى تعتبر من علماء تاريخ العصور الوسطى البارزين، وكانت تشغل من قبل منصب وكيل كلية سانت هيلدا بأوكسفورد، وقامت المؤلفة باستعراض تطور التدوين التاريخى فى أوربا العصور الوسطى منذ أواخر عصر الامبراطورية الرومانية، مشيرة إلى أن التفاعل بين التراث الرومانى، والتراث اليهودى- المسيحى، والتراث الجرمانى من ناحية، وظروف الحياة الجديدة فى أوربا العصور الوسطى من ناحية أخرى، خلقت أنماطا جديدة من الكتابة التاريخية جاءت تلبية لمتطلبات المجتمع الجديد. وما يميز هذا الكتاب أنه يستعرض تطورات الكتابة التاريخية فى ضوء التطورات الاقتصادية والاجتماعية، والثقافية والسياسية التى جرت على أرض الواقع الأوربى فى العصور الوسطى، وما خاضته بلدان الغرب من حروب وصراعات دموية، أو نزاعات عقائدية. ولا حاجة بنا إلى ترديد ما ذكرته المؤلفة فى ثنايا كتابها، وحسبنا أن نقرر هنا أن هذا الكتاب- وهو الأول فى موضوعه باللغة الإنجليزية على ما نعلم- يقدم زادا طيبا لمن يهتمون بدراسة تاريخ العصور الوسطى من الناطقين بالضاد، كما أنه يقدم نموذجا جديرا بأن يحتذى فى الكتابة عن تاريخ التدوين التاريخى. وقد حرصت على تقديم هذه الترجمة فى أسلوب عربى خالص بقدر ما أمكننى، كما قدمت التعليقات والهوامش التوضيحية حيثما أحسست بالحاجة إلى ذلك.


تحميل كتاب المؤرخون فى العصور الوسطى كتاب المؤرخون فى العصور الوسطى للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب بيريل سمالى - قاسم عبده قاسم pdf تحميل جميع كتب بيريل سمالى - قاسم عبده قاسم و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...