إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الكامل فى اللغة و الأدب pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الكامل فى اللغة و الأدب

تأليف : المبرد، ابو العباس محمد بن يزيد بن عبد الاكبر بن ع

كتاب يبحث في علوم اللغة وآدابها . وهذا الكتاب هو أحد أصول علم الأدب واركانه، وهو بمثابة ديوان تخير فيه مصنفه نصوصاً من أقوال العرب القدامى شعراً ونثراً، وشرح هذه النصوص واستخرج ما فيها من فوائد ونكت تخص اللغه والأدب العربي. من أمهات كتب الأدب العربي، هو أشهر كتب المبرد وأكثرها شيوعاً، وأحد أركان الأدب الأربعة. وهو مجموعة من المختارات الأدبية، عني فيها بشرح المشكلات اللغوية والنحوية التي تثيرها تلك النصوص. يجمع "أبو العباس محمد بن يزيد المبرد" في هذا الكتاب ضروباً من الآداب، ما بين كلام منثور، وشعر منظوم، ومثل سائر، وموعظة بالغة، واختيار من خطبة شريفة، ورسالة بليغة، والواضح لمن تأمل كتاب الكامل إن المصنف لم يقصد فيه إلى ترتيب أو تبويب بعينه ولكنه كان يجمع فيه أخبارا وقصصاً غايته من إيرادها أن يشقق الكلام على بيان غريبها وشرح جملها، وبيان اشتقاق اللغة وتصاريفها، وبيان أسرارها وفقهها وبعض معاني الكلام وبيانه وبديعة من تشبيه حسن، أو استعارة لطيفة أو كناية بليغة، وقد عني المحقق " بد الحميد هنداوي" بتحقيق هذا الكتاب الجليل، وتجلي عمه بـ أولاً، تجلية ما في الشواهد من الفنون البلاغية المختلفة، ثانيا: توثيق النصوص وبيان بلاغتها. ثالثاً: الشرح والتعليق على ما جاء في الكتاب من موضوعات متنوعة. رابعاً: تخريج النصوص وضبط وتصحيح الألفاظ. خامساً: تدوين فهارس علمية شاملة لنصوص الكتاب وموضوعاته وفوائده.


تحميل كتاب الكامل فى اللغة و الأدب كتاب الكامل فى اللغة و الأدب للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحميل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب المبرد، ابو العباس محمد بن يزيد بن عبد الاكبر بن ع pdf ، تحميل جميع كتب المبرد، ابو العباس محمد بن يزيد بن عبد الاكبر بن ع و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي كان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...