إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الدستور و الاستقلال و الثورة الوطنية 1935 pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الدستور و الاستقلال و الثورة الوطنية 1935

تأليف : محمد ضياء الدين الريس

يتناول هذا الكتاب فترة هامة من حياة مصر ظلت شبه غامضة، وهي تلك التي تلت عهد سعد زغلول (1927) والتي لعب الأدوار الرئيسية فيها : مصطفى النحاس، محمد محمود، إسماعيل صدقي، مكرم عبيد، علي ماهر، توفيق نسيم، وغيرهم من رجال السياسة المصرية، إلى جانب الصحفيين الأحرار وشباب الجامعة.. وتمتد هذه الفترة حتى عقد معاهدة 1936 وبعدها إلى تولي فاروق سلطته الرسمية في 1937 . في هذه الفترة جرت أحداث جسام : نقض الإئتلاف، دكتاتورية محمد محمود، وزارة الوفد والمفاوضات، الإنقلاب الخطير الذي قام به صدقي وإلغاء الدستور، مقاومة الشعب ونشاط الأحزاب، ثم انفجار ثورة سنة 1935 التي قادها الشباب، فتأليف الجبهة الوطنية وعقد معاهدة 1936 ودخول مصر عصبة الأمم، وما أعقب ذلك من تطورات .


تحميل كتاب الدستور و الاستقلال و الثورة الوطنية 1935 كتاب الدستور و الاستقلال و الثورة الوطنية 1935 للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب محمد ضياء الدين الريس pdf تحميل جميع كتب محمد ضياء الدين الريس و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...