مسرحية محكمة العدل في بلخ

كتاب مسرحية محكمة العدل في بلخ


الكاتب: بهرام بيضائي

اختار المؤلف في مسرحيته هذه مدينة بلخ مسرحاً لنقده السياسي، وهي مدينة فارسية قديمة، تقع في منطقة خراسان شمال شرقي إيران، واليوم تقع في شمال أفغانستان، وجزء منها يقع في تركستان. ومع أن القصة خيالية زماناً، فإنها واقعية تلمسها الكاتب بنفسه، فكتبها بقلمه، متخذاً الرموز وسيلة، ومن أبرز الرموز الشخصيات التالية: القاضي رمزاً للسلطة الظالمة، وكبير العسس رمزاً للرشوة المتفشية، وحيدر رمزاً للثورة، ومرجان، شخصية نسائية، رمزاً لعفاف الشعب، وخدا بخش رمزاً للشعب المقهور. إن هذه المسرحية مأساة ساخرة ومؤلمة، أدخل فيها المؤلف مشاهد الفكاهة على أساس أن "شر البلية ما يضحك"، وقد كان ناجحاً جداً في ربط الدمعة بالبسمة، والضحكة بالألم، والنور بالظلام.



تحميل وقراءة أونلاين كتاب مسرحية محكمة العدل في بلخ pdf ، تصنيف الكتاب مسرح عربى وعالمى والمؤلف بهرام بيضائي، تحميل برابط مباشر وقراءة مسرحية محكمة العدل في بلخ أونلاين، تحميل مسرحية محكمة العدل في بلخ pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب مسرحية محكمة العدل في بلخ مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب مسرحية محكمة العدل في بلخ pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب مسرحية محكمة العدل في بلخ فى مكتبة مقهى الكتب.


تحميل كتاب مسرحية محكمة العدل في بلخ ، كتاب مسرحية محكمة العدل في بلخ pdf للتحميل المجاني ، تحميل كتب pdf، وكتب عربية للتحميل، تحميل روايات عربية ، تحميل روايات عالمية ، روايات pdf ، تحميل كتب بهرام بيضائي pdf ، تحميل جميع كتب ومؤلفات بهرام بيضائي ،و اقرأ مقالات مفيدة ، تذكر كل هذا وأكثر على مقهى الكتب.



حمل وإقرأ أونلاين كتاب مسرحية محكمة العدل في بلخ pdf مجانًا تأليف بهرام بيضائي بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب


اقرأ أيضا

شاركنا برأيك