لماذا تأخر المسلمون و لماذا تقدم غيرهم

كتاب لماذا تأخر المسلمون و لماذا تقدم غيرهم

تحميل كتاب : لماذا تأخر المسلمون و لماذا تقدم غيرهم


تأليف : شكيب أرسلان


تصنيف الكتاب :كتب عامة


نوع الملف : لماذا تأخر المسلمون و لماذا تقدم غيرهم - pdf



بداية القول ان الكتاب ليس كتابً بالمعنى المعروف وانما هي اسئلة مُجاب عليها عن طريق المؤلف, وقبل الحديث عن الكتاب انصحك بالقاء نظرة بسيطة علي سيرة مؤلفه . - الكتاب عبارة عن سؤالين قام الشيخ محمد بسيوني عمران بتوجيهها إلى أمير البيان للأجابة عليها وذلك عن طريق جريدة المنار , فقام بالرد عليه عن سبب تأخر المسلمين وقام بتلخيص الأسباب في عدة نقاط منها : 1- بعدهم عن دينهم وعدم رغبتهم في التضحية بأي مما يملكونه في سبيل رفعة هذا الدين مستشهداً علي ذلك بآيات من القرءآن الكريم وبأحاديث الرسول . 2- ثم ذكر بعد ذلك أن تأخر المسلمين لا ترجع لكونهم مسلمين , حيث ان أعداء الدين قالوا ان سبب تأخر المسلمين بسبب أنهم مسلمين , وأعطي مثال علي ذلك باليابان فهم تقدموا وهم يابانيين كما هم ولم يقوموا بتغيير عرقهم او دينهم . 3- ذكر ايضاً ان من أسباب تأخر المسلمين الجهل , العلم الناقص , فساد الأخلاق , الجبن , نسيان ماضيهم المجيد . الكتاب يدور حول هذة القضية ولكن المشكلة التي تواجهه الآن أنه مضي علي كتابته ما يقرب من 80 عاماً حيث أن العرب حينها لم يكونوا قد أكتشفوا البترول بعد وكان الوطن العربي فقير في موارده ومصادر دخلة , ولكن عموماً هو يحتوي علي توجيهات تصلح للأمة الإسلامية الآن اذا ارادوا ان ينهضوا من غفلتهم هذة .

تحميل وقراءة أونلاين كتاب لماذا تأخر المسلمون و لماذا تقدم غيرهم pdf ، تصنيف الكتاب كتب عامة والمؤلف شكيب أرسلان، تحميل برابط مباشر وقراءة لماذا تأخر المسلمون و لماذا تقدم غيرهم أونلاين، تحميل لماذا تأخر المسلمون و لماذا تقدم غيرهم pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب لماذا تأخر المسلمون و لماذا تقدم غيرهم مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب لماذا تأخر المسلمون و لماذا تقدم غيرهم pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب لماذا تأخر المسلمون و لماذا تقدم غيرهم فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب لماذا تأخر المسلمون و لماذا تقدم غيرهم pdf مجانًا تأليف شكيب أرسلان بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا