إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب لماذا تأخر المسلمون و لماذا تقدم غيرهم pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب لماذا تأخر المسلمون و لماذا تقدم غيرهم

تأليف : شكيب أرسلان

بداية القول ان الكتاب ليس كتابً بالمعنى المعروف وانما هي اسئلة مُجاب عليها عن طريق المؤلف, وقبل الحديث عن الكتاب انصحك بالقاء نظرة بسيطة علي سيرة مؤلفه . - الكتاب عبارة عن سؤالين قام الشيخ محمد بسيوني عمران بتوجيهها إلى أمير البيان للأجابة عليها وذلك عن طريق جريدة المنار , فقام بالرد عليه عن سبب تأخر المسلمين وقام بتلخيص الأسباب في عدة نقاط منها : 1- بعدهم عن دينهم وعدم رغبتهم في التضحية بأي مما يملكونه في سبيل رفعة هذا الدين مستشهداً علي ذلك بآيات من القرءآن الكريم وبأحاديث الرسول . 2- ثم ذكر بعد ذلك أن تأخر المسلمين لا ترجع لكونهم مسلمين , حيث ان أعداء الدين قالوا ان سبب تأخر المسلمين بسبب أنهم مسلمين , وأعطي مثال علي ذلك باليابان فهم تقدموا وهم يابانيين كما هم ولم يقوموا بتغيير عرقهم او دينهم . 3- ذكر ايضاً ان من أسباب تأخر المسلمين الجهل , العلم الناقص , فساد الأخلاق , الجبن , نسيان ماضيهم المجيد . الكتاب يدور حول هذة القضية ولكن المشكلة التي تواجهه الآن أنه مضي علي كتابته ما يقرب من 80 عاماً حيث أن العرب حينها لم يكونوا قد أكتشفوا البترول بعد وكان الوطن العربي فقير في موارده ومصادر دخلة , ولكن عموماً هو يحتوي علي توجيهات تصلح للأمة الإسلامية الآن اذا ارادوا ان ينهضوا من غفلتهم هذة .


تحميل كتاب لماذا تأخر المسلمون و لماذا تقدم غيرهم كتاب لماذا تأخر المسلمون و لماذا تقدم غيرهم للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب شكيب أرسلان pdf تحميل جميع كتب شكيب أرسلان و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...