لحظة الابدية - دراسة الزمان فى أدب القرن العشرين

كتاب لحظة الابدية - دراسة الزمان فى أدب القرن العشرين

تحميل كتاب : لحظة الابدية - دراسة الزمان فى أدب القرن العشرين


تأليف : سمير الحاج شاهين


تصنيف الكتاب :كتب متنوعة


نوع الملف : لحظة الابدية - دراسة الزمان فى أدب القرن العشرين - pdf



إن لحظة الأبدية التي تفتح لنا أبواب الجمال هي ذاتها التي تقودنا إلى الله الذي يولد فينا بواسطة الإيمان، حين تبعث الروح التي تعيش في الأبدية من قبر الجسد، الذي يعيش في الزمان، فننتقل من هاوية الدقائق المظلمة إلى جنة السرمدية الموعودة، من حشرجة الموت إلى فرح الحياة، من قلق العدم إلى طمأنينة الوجود. ففي لحظة مباركة من لحظات الفرح، عندما ينفتح القلب على مصراعيه للمحبة، وتدمع عيون الغبطة من حنان، تسطع نجمة الإيمان في عتمة النفس فيحدس الإنسان أنه مع الله وثيق به، لأنه ذاق عناقيد كرمته، ولأنه خبر لحظات الجنة يرتبط بها بخيط من نور يصل دقائق الزمان المبعثرة على مسافات العدم بوحدة الأبدية. وإذ يولد الإنسان بالروح بواسطة الإيمان، يطأ الموت، يطرح ساعة الغناء القديمة بعيداً، ويبقى عبر الزمان خالداً في قلب الوجود يحيا مع الله في أبدية الفرح. من هنا يمكن القول بأن مشكلة الزمان هي الفكرة المميزة لهذا الجيل، تطبعه بطابعها، وتخلق الجو العام الذي يتنفس فيه، فأهم لحركات العلمية والفلسفية، والأدبية والفنية التي نشأت في عصرنا تتخذ من هذه الفكرة محوراً لها. الزمان هو موضوع نظريات أينشتين، هو مدار بحوث برغسون وهيدجر، إنه حاضر في أدب بروست وجويس ومان وفرجينيا وولف فوكلنر وسارتر، إنه كان في شعر فاليري وريكله واليوت. كما ،ه مرتكز جمالية سترافنسكي. إنه القاسم المشترك الذي يجمع بين ممثلي حضارة هذا القرن، مؤكداً أن عبارة عصر ما، مهما تباينت آراؤهم، واتجاهاتهم وتنوعت مشاربهم ومذاهبهم يظلون أبناء جيل واحد. وهكذا فإنه من غير المبالغ القول أن أعظم الآثار الفكرية المعاصرة موسومة بطابع الزمان، التي تكفل هذه الدراسة للقارئ الوقوف على جوهر حضارة القرن العشرين. حيث يتطرق المؤلف في فصول هذا الكتاب إلى كوكبة لامعة من الفلاسفة والأدباء والشعراء قاموا بمعالجة هذه القضية بصورة تتميز بالجدة والعمق والأصالة، بحيث يلقي المؤلف الأضواء اللازمة على معضلة الزمان وما يتفرع عنها من مسائل، منيراً كل جوانبها إلى أن لا يبقى زاوية واحدة معتمة فيها.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب لحظة الابدية - دراسة الزمان فى أدب القرن العشرين pdf ، تصنيف الكتاب كتب متنوعة والمؤلف سمير الحاج شاهين، تحميل برابط مباشر وقراءة لحظة الابدية - دراسة الزمان فى أدب القرن العشرين أونلاين، تحميل لحظة الابدية - دراسة الزمان فى أدب القرن العشرين pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب لحظة الابدية - دراسة الزمان فى أدب القرن العشرين مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب لحظة الابدية - دراسة الزمان فى أدب القرن العشرين pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب لحظة الابدية - دراسة الزمان فى أدب القرن العشرين فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب لحظة الابدية - دراسة الزمان فى أدب القرن العشرين pdf مجانًا تأليف سمير الحاج شاهين بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا