مناجاة أراوح

كتاب مناجاة أراوح


الكاتب: جبران خليل جبران

يُؤصِّل كتاب «مناجاة أرواح» لمجموعةٍ من القيم والصفات الراقية النبيلة التي من شأنها الارتقاء بالإنسان والسمو بمعنى الإنسانية، كالصدق، والعطاء، والصداقة. ويتَّسم الكتاب بغلبة النزعة الرُّوحية التي تسمو بالنَّفس إلى إدراكِ أسرارها وسَبْر أغوارها، وقد استحضر الكاتب بعض المعاني التي ذكرها سابقًا في كتابه «البدائع والطرائف»؛ فهو على سبيل المثال يُعيد استحضار صورة الشيطان باعتباره القوى الخفية التي تسعى إلى تجريد النفس من إرادتها التي تُمكِّنها من اكتساب الفضائل، وتكبح جماح الأهواء التي تُفْضِي بها إلى اكتساب الرذائل، وتكرار المعاني دليل على صوفية الوجدان ودائرية الفكر؛ فالذات الجبرانية تتخذ دائمًا من النفس منبعًا للوحي مهما اختلفت الأفكار والموضوعات.




تحميل وقراءة أونلاين كتاب مناجاة أراوح pdf ، تصنيف الكتاب كتب أدب والمؤلف جبران خليل جبران، تحميل برابط مباشر وقراءة مناجاة أراوح أونلاين، تحميل مناجاة أراوح pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب مناجاة أراوح مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب مناجاة أراوح pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب مناجاة أراوح فى مكتبة مقهى الكتب.


تحميل كتاب مناجاة أراوح ، كتاب مناجاة أراوح pdf للتحميل المجاني ، تحميل كتب pdf، وكتب عربية للتحميل، تحميل روايات عربية ، تحميل روايات عالمية ، روايات pdf ، تحميل كتب جبران خليل جبران pdf ، تحميل جميع كتب ومؤلفات جبران خليل جبران ،و اقرأ مقالات مفيدة ، تذكر كل هذا وأكثر على مقهى الكتب.



حمل وإقرأ أونلاين كتاب مناجاة أراوح pdf مجانًا تأليف جبران خليل جبران بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب


اقرأ أيضا

شاركنا برأيك