ملامح المستقبل

كتاب ملامح المستقبل

تحميل كتاب : ملامح المستقبل


تأليف : محمد بن حامد الأحمري


تصنيف الكتاب :كتب عامة


نوع الملف : ملامح المستقبل - pdf



يعتبر مفهوم المستقبل مرتبط بالتخطيط والبناء والنهضة والإصلاح والتجديد والتحرر والأمل؛ المستقبل يوسع فسحة الأمل، ويحرّض على العمل، هو الانعتاق من ضيق اللحظة، وهو الخلاص والتمرد على القيود الزمانية والمكانية وعدم الإذعان للواقع المر. هكذا بدأ محمد بن حامد الأحمري كتابه ملامح المستقبل الذي يُعتبر رحلة تغوص في المستقبل، وترصد المؤشرات والإنجازات التي تحققت لاستشراف المستقبل، مشيراً إلى أن مسافات الاستشراف تختلف بين الناس، لأن من يخطط لخمسة قرون قادمة يختلف عن الذي يخطط لقرن آتٍ. كما أن الكتاب عرض لقضايا وأفكار متفرقة، جاءت أشبه بالمقالات، وكل مقالة تدور حول محور معين مثل: الإعلام، وانتشار الوعي العام، واللغة، والانفتاح على الغرب، والعولمة والحركة القوميّة، والثقافة المقاومة وغيرها من المحاور. ويختتم المؤلف باعتباره أن الزمن لا يعود، وأن صياغة المستقبل تحتاج إلى مزيد من الدعوة والاجتهاد، فعلى المرء بذل جهد أكبر للإمساك بتفاصيل عصره وفهمه، وأن يتطور ويحيا داخل تجاربه ليكون أجدر بالتأثير فيه والتأثّر به.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب ملامح المستقبل pdf ، تصنيف الكتاب كتب عامة والمؤلف محمد بن حامد الأحمري، تحميل برابط مباشر وقراءة ملامح المستقبل أونلاين، تحميل ملامح المستقبل pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب ملامح المستقبل مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب ملامح المستقبل pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب ملامح المستقبل فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب ملامح المستقبل pdf مجانًا تأليف محمد بن حامد الأحمري بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا