إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب معجم قبائل العرب القديمة و الحديثة - الجزء الرابع pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب معجم قبائل العرب القديمة و الحديثة - الجزء الرابع

تأليف : عمر رضا كحالة

أصبح الباحثون في المباحث العربية أمام أمرين: إما أن تترك تلك الأبحاث لوعورة سبلها، وتشتت موضوعاتها في مختلف الكتب المطبوعة والمخطوطة، وإما أن تبحث غالبا بحثا غير مجد، يعوزه كثير من أصول البحث والدرس. هذا المعجم المسمى بمعجم قبائل العرب القديمة والحديثة، هو أحد تلك المعاجم التي تعين المؤلفين والباحثين على الدرس والتنقيب، وترشدهم بسهولة إلى مطلبهم دون أن يتكبدوا عناء عظيما، أو يضيعوا وقتا طويلا. فهو يبحث في القبائل العربية وأفخاذها، قبل الإسلام، وبعده، إلى عصرنا هذا، في نجد، والحجاز، واليمن، وحضرموت، وعمان، والنواحي التسع المحمية، والعراق، ومصر، وسورية، ولبنان، وفلسطين، وشرقي الأردن، وإفريقية الشمالية، وغيرها من البلدان العربية والإسلامية. ضم أيضاً عددا كبيرا من العشائر وبطونها، فذكرنا أصولها، وفروعها، وجبالها، وأوديتها، ومياهها، وتاريخها، وعبادتها إلخ، فهذا المعجم قدم بذلك خدمة جلى للتاريخ والأدب.


تحميل كتاب معجم قبائل العرب القديمة و الحديثة - الجزء الرابع كتاب معجم قبائل العرب القديمة و الحديثة - الجزء الرابع للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب عمر رضا كحالة pdf تحميل جميع كتب عمر رضا كحالة و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...