إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب محمد فريد رمز الاخلاص و التضحية: تاريخ مصر القومى من سنة 1908 الى سنة 1919 pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب محمد فريد رمز الاخلاص و التضحية: تاريخ مصر القومى من سنة 1908 الى سنة 1919

تأليف : عبد الرحمن الرافعى

الجزء الثاني من أساس بنية الرافعي التأريخية بعد كتابه "مصطفى كامل باعث الحركة الوطنية". يبتعد الرافعي قليلا في الكتاب عن التأريخ العام ليكتب تاريخيا لمحمد فريد القائد الثاني للحزب الوطني فيفرد الجزء الأكبر في الكتاب لجهود فريد في الدعاية السياسية والصحفية للقضية المصرية في أوروبا ومعاركه الصحفية ضد الاحتلال التي حوكم في أحدها وحبس ستة أشهر تحملها بصبر وإصرار على مواصلة الجهاد ضد الاحتلال وتفضيله السجن على الهروب من البلاد أو التسليم بسلطة الاحتلال وتغيير سياسته في معارضته بعرض جاءه من الخديو مقابل العفو عنه ! يعلي الرافعي فيه ذلك الصبر بينما يغير من حكمه على سفر فريد إلى أوروبا بعدما وصل إلي علمه عزم سلطة الاحتلال تتبعه وتصيد القضايا له لحصار جهوده ضد سياستهم، فحين وصله استعداء للنيابة للتحقيق في بلاغ مقدم ضد خطبة من خطبه الشديدة المعارضة للاحتلال ونداءه باستقلال مصر. فبينما يختلف الموقفان يقف الرافعي مدافعا عن فريد في كليهما !


تحميل كتاب محمد فريد رمز الاخلاص و التضحية: تاريخ مصر القومى من سنة 1908 الى سنة 1919 كتاب محمد فريد رمز الاخلاص و التضحية: تاريخ مصر القومى من سنة 1908 الى سنة 1919 للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب عبد الرحمن الرافعى pdf تحميل جميع كتب عبد الرحمن الرافعى و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...