فكُّ شفرةِ الظلام البحث عن الأسباب الوراثية لداء ألزهايمر

كتاب فكُّ شفرةِ الظلام البحث عن الأسباب الوراثية لداء ألزهايمر

تحميل كتاب : فكُّ شفرةِ الظلام البحث عن الأسباب الوراثية لداء ألزهايمر


تأليف : رادولف إي. تانزي آن ب. بارسون


تصنيف الكتاب :كتب الطب والأحياء


نوع الملف : فكُّ شفرةِ الظلام البحث عن الأسباب الوراثية لداء ألزهايمر - pdf



لا يمكننا مقارنة الرعب الذي يجلبه داء ألزهايمر (الضعف الذهني) إلا بالرعب الذي يجلبه النادر من الكوابيس في هذه الحياة، إن أكثر المظاهر الغدارة حقاً لمرض الدماغ المميت هذا هو أنه لا يمحق دماغ الشخص فحسب، بل إنه يفعل ذلك قبل أن ينهي حياته بسنين، ذلك أن أعراضه المستهلة بالنسيان ثم تبدلات الشخصية تقترب كثيراً من الحالات الطبيعية بحيث أنها كثيراً ما تمر دون أن تلاحظ، فإنها تبقى لفترة طويلة دونما تفسير، فعندما يبدأ المريض بإدراك ما يحصل، فإن ذلك لا يجلب إلا إرباكاً معذباً لكل من المريض والقريبين منه، ماذا يمكن أسوأ من أن تشاهد شخصاً عزيزاً يتهاوى فكرياً، إلى أن لا يستطيع في النهاية أن يتعرف على الوجوه أو المحيط أو حتى نفسه؟!! إن الحد الأكثر صرامة من المعاناة الجسدية في داء ألزهايمر هو الألم العاطفي الذي يحس به المريض والمشاهدين العاجزين عن فعل أي شيء تجاهه. وعلى الرغم من أعباء المرض صارت واضحة، فحتى الثمانينات كان داء ألزهايمر يعتبر مرضاً غير جدير بالاهتمام، مرضاً لا يستجذب الكثير من المختصين في مجال الأبحاث، بدأ أولئك الذين يدرسون المرض يصلون إلى الاعتقاد بأن الشكل المبكر وراثي، وبالتالي فهو نتيجة لخطأ في الجينات، أما الحالات ذات البدء المتأخر، فقد كان يعتقد من ناحية أخرى أنها تتسبب من مؤثرات بيئية، وليس من طفرات في الجينات، إلا أن ما تم اكتشافه هو أن هنا في الجينات "جينة طفرة" هي المسؤولة عن الشكل النادر ذي البدء المبكر لداء ألزهايمر، وهي خطوة أولى قد تؤدي إلى علاج كل من الشكلين الباكر والمتأخر من المرض. من هنا فإن المحور الأساسي الذي حوله يدور هذا الكتاب "فك شفرة الظلام" هو حول نظرية لاقت دعماً واسعاً وهي التي تقول بأن هنا جينة طفرة مسؤولة عن الشكل النادر المبكر لداء ألزهايمر. يتناول الكتاب تلك النظرية كاشفاً عن تطورها خطوة خطوة، وهي من الأهمية بمكان إذ أنها تقدم تفسيراً يسهل تصديقه ليس فقط إلى الحد الذي جعل المئات من الباحثين في هذا المجال يبيعونها أنفسهم، بل ذهب الأمر إلى أبعد من ذلك حيث جميع شركات الأدوية تقريباً، وعدداً لا يحصى من شركات التكنولوجيا الحيوية هي الآن بصدد تصميم جيل جديد من الأدوية بالاعتماد على مبدأ النظرية الأساسي.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب فكُّ شفرةِ الظلام البحث عن الأسباب الوراثية لداء ألزهايمر pdf ، تصنيف الكتاب كتب الطب والأحياء والمؤلف رادولف إي. تانزي آن ب. بارسون، تحميل برابط مباشر وقراءة فكُّ شفرةِ الظلام البحث عن الأسباب الوراثية لداء ألزهايمر أونلاين، تحميل فكُّ شفرةِ الظلام البحث عن الأسباب الوراثية لداء ألزهايمر pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب فكُّ شفرةِ الظلام البحث عن الأسباب الوراثية لداء ألزهايمر مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب فكُّ شفرةِ الظلام البحث عن الأسباب الوراثية لداء ألزهايمر pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب فكُّ شفرةِ الظلام البحث عن الأسباب الوراثية لداء ألزهايمر فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب فكُّ شفرةِ الظلام البحث عن الأسباب الوراثية لداء ألزهايمر pdf مجانًا تأليف رادولف إي. تانزي آن ب. بارسون بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا