سيرة صلاح الدين الايوبى

كتاب سيرة صلاح الدين الايوبى

تحميل كتاب : سيرة صلاح الدين الايوبى


تأليف : بهاء الدين ابو المحاسن يوسف بن رافع بن تابن شداد


تصنيف الكتاب : سير وتراجم ومذكرات


نوع الملف : سيرة صلاح الدين الايوبى - pdf


سيرة ذاتية وتاريخية عن حياة القائد «صلاح الدين الأيوبي»؛ يسرد فيها المؤرخ «ابن شداد» تفاصيل نشأة هذا القائد العظيم، وفتوحاته وأخلاقه التي جعلت منه أيقونة يُحْتَذَى بها. عاصر المؤلف «ابن شداد» فترة حكم «صلاح الدين الأيوبي»، وأرَّخ لهذه الفترة التاريخية الهامة؛ فبدأ المؤرخ بسرد أخبار عن مولده ونشأته في «تكريت»، ثم ذكر العديد من الأخبار التي تدل على سماحة أخلاقه وكرم طباعه؛ فكان يُعرف عنه الشجاعة والثبات في ميدان الحرب، وشغفه بالجهاد، وقد أنفق الكثير من ماله في إعداد الجيوش. ولعل من أشهر المواقف التي أظهرت مروءة «صلاح الدين الأيوبي» ما جرى أثناء حروبه ضد الصليبيين وتسامحه معهم بعد هزيمتهم وفتح «القدس». يجمع إليها المؤلِّف بين طيات هذا الكتاب العديد من الخبايا والنوادر التي حدثت بين الغزوات؛ والتي تؤرخ للفتوحات الأيوبية.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب سيرة صلاح الدين الايوبى pdf ، تصنيف الكتاب سير وتراجم ومذكرات والمؤلف بهاء الدين ابو المحاسن يوسف بن رافع بن تابن شداد، تحميل برابط مباشر وقراءة سيرة صلاح الدين الايوبى أونلاين، تحميل سيرة صلاح الدين الايوبى pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب سيرة صلاح الدين الايوبى مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب سيرة صلاح الدين الايوبى pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب سيرة صلاح الدين الايوبى فى مكتبة مقهى الكتب.




حمل وإقرأ أونلاين كتاب سيرة صلاح الدين الايوبى pdf مجانًا تأليف بهاء الدين ابو المحاسن يوسف بن رافع بن تابن شداد بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا

اقرأ أيضا

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب