جمهرة انساب العرب

كتاب جمهرة انساب العرب

تحميل كتاب : جمهرة انساب العرب


تأليف : ابن حزم


تصنيف الكتاب :كتب متنوعة


نوع الملف : جمهرة انساب العرب - pdf



إن كان الله تعالى حكم بأن الأكرم هو الأتقى، و لو أنه ابن زنجية لغية، وأن العاصي والكافر محطوط الدرجة، ولو أنه ابن نبيينن، فقد جعل تعارف الناس بأنسابهم غرضا له تعالى في خلقه إيانا شعوبا وقبائل، فوجب بذلك أن علم النسب علم رفيع جليل، إذ به يكون التعارف. وقد جعل الله تعالى جزاءًا منه تعلمه لا يسمع احدًا جهله، وجعل تعالى جزاءًا يسيرًا منه فضلًا تعلمه يكون من جهله ناقص الدرجة في الفضل. وكل علم هذه صفته فهو علم فاضل، لا ينكر حقه إلا جاهل أو معاند. فأما الفرض في علم النسب، فهو أن يعلم المرء أن محمدًا صلى االله عليه وسلم الذي بعثه الله تعالى إلى الجن والانس بدين الاسلام، هو محمد ابن عبد الله القرشي الهاشمي الذي كان بمكة ورحل منها الي المدينة. فمن شك في أن محمد صل الله عليه وسلم، أهو قرشي أم يماني، أم تميمي، أم عجمي، فهو كافر، غير عارف بدينه، إلا أن يعذر بشدة ظلمة الجهل، ويلزمه أن يتعلم ذلك ويلزم من صحبه تعليمه ايضًا.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب جمهرة انساب العرب pdf ، تصنيف الكتاب كتب متنوعة والمؤلف ابن حزم، تحميل برابط مباشر وقراءة جمهرة انساب العرب أونلاين، تحميل جمهرة انساب العرب pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب جمهرة انساب العرب مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب جمهرة انساب العرب pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب جمهرة انساب العرب فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب جمهرة انساب العرب pdf مجانًا تأليف ابن حزم بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا