ثقافه الداعيه

كتاب ثقافه الداعيه

تحميل كتاب : ثقافه الداعيه


تأليف : يوسف القرضاوى


تصنيف الكتاب :كتب متنوعة


نوع الملف : ثقافه الداعيه - pdf



لقد جاء الكتاب في 127 صفحة، لم يأتِ في نسق فصول ومباحث وكذا، وإنما جاء في صورة مقالات تناول كلٌّ منها بعض الأمور التي تتكامل فيما بينها لكي تصنع ثقافة متكاملة للداعية في زمننا المعاصر. فبدأ بالتأكيد على أهمية أن يكون الداعية مثقفًا ثقافة إسلامية شاملة، ويركز القرضاوي في هذه الجزئية على ضرورة إلمام الداعية بالقرآن الكريم والسُّنَّة النبوية الشريفة، في المستوى العلمي، أي الفقه والتفسير والأحكام، والمستوى المفاهيمي، أي الرسائل الأساسية لكل آية قرآنية وحديث نبوي شريف، وبالتالي، حسن الاستدلال بالآيات والأحاديث ومواقف حياة الرسول "صلَّى اللهُ عليه وسلَّم"، في مختلف الاتجاهات، العقيدية، والاجتماعية والسياسية. ثم وضع الكاتب منظومة من المحاذير والضوابط، ولاسيما في التعامل مع الأحاديث النبوية وكتب الصحاح، فدعا – على سبيل المثال – إلى عدم استخدام الأحاديث المُشْكلة على الجمهور، أو الانسياق وراء تفسير على حساب آخر. كذلك أكد الكتاب على أهمية أن يلم الداعية بالعلوم الشرعية الأساسية، مثل العقيدة وأصول الفقه، وكذلك التاريخ الإسلامي، بالإضافة إلى مباحث وعلوم وضعية، مثل الفلسفة والأخلاق، والتربية والاجتماع، وحتى الثقافة العلمية التي ذكر بأنه من الضروري توافر حدٍّ أدنى منها لدى الداعية. وفي نهاية الكتاب، خصص المؤلف قسمًا لتناول مقتضيات الواقع الأهم التي ينبغي على الداعية أن يُلمَّ بها، مثل واقع العالم الإسلامي، والمؤامرات التي تتم عليه، وكذلك واقع الحركات والمذاهب الإسلامية المعاصرة، وواقع التيارات الفكرية المناوئة للإسلام، والحركات المنشقة عن الدين، وكيفية التعامل مع كل ذلك إجمالاً.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب ثقافه الداعيه pdf ، تصنيف الكتاب كتب متنوعة والمؤلف يوسف القرضاوى، تحميل برابط مباشر وقراءة ثقافه الداعيه أونلاين، تحميل ثقافه الداعيه pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب ثقافه الداعيه مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب ثقافه الداعيه pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب ثقافه الداعيه فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب ثقافه الداعيه pdf مجانًا تأليف يوسف القرضاوى بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا