إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب تاريخ المفاوضات المصرية البريطانية pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب تاريخ المفاوضات المصرية البريطانية

تأليف : محمد شفيق غربال

تتحدث هذه الدراسة عن المفاوضات المصرية البريطانية من عام 1920 حتى عام 1936 وتتسم هذه الفترة بمفاوضات كثيرة لم يكتب لها النجاح وانتهت هذه الدراسة بعقد معاهدة تعد خلاصة مراحل الكفاح الوطني ضد الاحتلال الانجليزي . وقد تناولت بنود المفاوضة ملامح عن سير المفاوضات من الجانب المصري ثم رد فعل البرلمان البريطاني بمجلسيه العموم واللوردات . وإن الهدف من الدراسة هو إلقاء الضوء على جوانب المناقشات و الصراع القوى بين قوى الاستعمار و الحركة الوطنية من خلال مفاوضات سعد - ملنر سنه 1920 ومفاوضات عدلي كيرزون سنه1921 وإصدار تصريح 28 فبراير سنه 1922 الأحادي الجانب ومحادثات سعد ماكدونالد سنه 1924 ومفاوضات عبد الخالق ثروت – تشمبرلين عامي 1927-1928 ، ومقترحات محمد محمود – هندرسون سنه 1929 ، ومفاوضات مصطفى النحاس - هندرسون سنه1930 ومحادثات إسماعيل صدقي عام 1932 واختتمت بمعاهدة سنه 1936 . وقد اخترت الفترة من مفاوضات سنه 1920 حتى إبرام معاهدة سنه 1936 حيث تمثل هذه الفترة أحرج الفترات في تاريخ مصر السياسي وحيث إن معاهدة سنه 1936 فتحت صفحة المهادنة بسبب ظروف الخطر الفاشي الذي كان يهدد العالم وهى المهادنة التي لم تستمر لأبعد من زوال هذا الخطر أثناء الحرب العالمية الثانية ثم عادت صفحة العداء من جديد بين مصر وبريطانيا . وقد قسمت هذه الرسالة إلى عشرة فصول رئيسية بالإضافة إلى مقدمة وتمهيد ثم خاتمة .


تحميل كتاب تاريخ المفاوضات المصرية البريطانية كتاب تاريخ المفاوضات المصرية البريطانية للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحميل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب محمد شفيق غربال pdf ، تحميل جميع كتب محمد شفيق غربال و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي كان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...