مصر .. نسيج الناس والمكان والزمان

كتاب مصر .. نسيج الناس والمكان والزمان

تحميل كتاب : مصر .. نسيج الناس والمكان والزمان


تأليف : محمد رياض


تصنيف الكتاب :التاريخ والجغرافيا


نوع الملف : مصر .. نسيج الناس والمكان والزمان - pdf



هذا الكتاب هو رؤية بانوراميَّة موسَّعة لأرض الكنانة في عصرها الحديث، لا سيَّما العقدين الأخيرين. فالمؤلِّف الذي أنفق جُلَّ عمره متجوِّلًا في الحواضر والبوادي المصريَّة شمالًا وجنوبًا، شرقًا وغربًا، يستنطق تاريخها وحضاراتها، ويرصد ظواهرها طبيعية وبشرية، ويحلِّل إمكاناتها ومشكلاتها، ويطرح الحلول لقضاياها الكُبرى التي تغدو أكثر إلحاحًا من ذي قبل. ينطلق الدكتور محمد رياض من قاعدة معرفيَّة جغرافيَّة وتاريخيَّة وسياسيَّة غنيَّة، وروح وطنيَّة تعتز بالشخصيَّة المصريَّة وتسعى لاستنقاذها، مقدِّمًا عبر منهجيَّة علميَّة خلاصة تجربته، مظهرًا للسطح ما خفي من مسائل، وشارحًا أخرى، فيتناول مباحث عدة في خصوصيَّة مصر الحضاريَّة، وقضاياها الراهنة وعلى رأسها المسألة السكانيَّة والتعليم، ومسألة المياه، والسياحة كصناعة متكاملة، وكذلك يفصِّل مشكلات بعض الأقاليم المصريَّة ذات الحساسية، ويؤسِّس لإجابة عن السؤال: إلى أين تتجه مصر في القرن الحادي والعشرين؟

تحميل وقراءة أونلاين كتاب مصر .. نسيج الناس والمكان والزمان pdf ، تصنيف الكتاب التاريخ والجغرافيا والمؤلف محمد رياض، تحميل برابط مباشر وقراءة مصر .. نسيج الناس والمكان والزمان أونلاين، تحميل مصر .. نسيج الناس والمكان والزمان pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب مصر .. نسيج الناس والمكان والزمان مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب مصر .. نسيج الناس والمكان والزمان pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب مصر .. نسيج الناس والمكان والزمان فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب مصر .. نسيج الناس والمكان والزمان pdf مجانًا تأليف محمد رياض بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا