المجنون

كتاب المجنون


الكاتب: جبران خليل جبران

هو أول كتب جبران خليل جبران الإنكليزية ضم خمساً وثلاثين حكاية رمزية وقصيدة نثرية. في المجنون حكايات لاذعة التهكم بعيدة المعزي تجسد مرارة الخيبة والنقمة على الخبث والجهل والتحجر وقد جعل جبران بطله مجنوناً ليصبح فيه قول المثل السائر: "مجنون يحكي وعاقل يفهم" أو لأن المجنون على حد زعمه هو أول خطوة نحو التجرد، وهو يساعد في عرفه كما في عرف المدرسة السريالية، على إدراك ما وآراء نقاب العقل من أسرار. يتناول الكتاب موضوعاً واحداً، مشكلة الذات في علاقتها بنفسها وبالآخرين، بالكون وبالله، وهذا الموضوع اجتماعي وميتافيزيقي، والكتاب يمثل السائر على نفسه وعلى تقاليد مجتمعه وقيمه والمتحرر فيها، والكتاب أيضاً مجموعة أمثال ترمز إلى التحرر ونبذ التقاليد، والسمو الروحي والتوق إلى الكمال وذلك بلغة مبسطة تعتمد الدرامية المؤثرة والاستعارات والتشابيه الدقيقة الطريفة.




تحميل وقراءة أونلاين كتاب المجنون pdf ، تصنيف الكتاب كتب أدب والمؤلف جبران خليل جبران، تحميل برابط مباشر وقراءة المجنون أونلاين، تحميل المجنون pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب المجنون مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب المجنون pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب المجنون فى مكتبة مقهى الكتب.


تحميل كتاب المجنون ، كتاب المجنون pdf للتحميل المجاني ، تحميل كتب pdf، وكتب عربية للتحميل، تحميل روايات عربية ، تحميل روايات عالمية ، روايات pdf ، تحميل كتب جبران خليل جبران pdf ، تحميل جميع كتب ومؤلفات جبران خليل جبران ،و اقرأ مقالات مفيدة ، تذكر كل هذا وأكثر على مقهى الكتب.



حمل وإقرأ أونلاين كتاب المجنون pdf مجانًا تأليف جبران خليل جبران بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب


اقرأ أيضا

شاركنا برأيك