الاسلام في الغرب قرطبة عاصمة العالم والفكر

كتاب الاسلام في الغرب قرطبة عاصمة العالم والفكر

تحميل كتاب : الاسلام في الغرب قرطبة عاصمة العالم والفكر


تأليف : روجيه جارودي


تصنيف الكتاب :كتب متنوعة


نوع الملف : الاسلام في الغرب قرطبة عاصمة العالم والفكر - pdf



إن الإسلام تغلغل بثورة ثقافية في الغرب ولم يتغلغل في الغرب جراء فتح عسكري، ؛ فهو لا يزعم أن دين جديد نشأ في البلاد الغربية في القرن السابع. فالقرآن لا ينص صراحة أن محمداً (ليس بدعاً من الأنبياء)، و لكنه جاء يؤكد و يتمم الأديان السابقة، وهو يردد في مناسبات شتى أن إبراهيم و موسى و عيسى و محمد كانوا رسلاً لله. وهكذا أمكن لأسبانيا المسلمة أن يتحقق التعايش الخصب للثقافات الثلاث: اليهودية و المسيحية و الإسلامية. و كانت قرطبة و هي في أوجها، أكبر مدينة في العالم من حيث عدد سكانها و خاصة بإشعاع ثقافتنا، وفي جامعة قرطبة أعد - من أجل أوروبا بأكملها - العلم الحديث، التجريبي و الرياضي، و لكن هذا العلم لم يكن أبداً منفصلاً عن الحكمة (التأمل في غايات العلم)، ولا عن الإيمان بقيم السنة الإبراهيمية المطلقة. فإن واقع الحال لمثل هذه الرسالة اليوم لجَلِيّ حيث انفصال العلم عن الحكمة، والإيمان يضع حضارتنا في خطر بفقدانها للغاية والأمان. إن نهضة أوروبا الحقيقية لم تبدأ في إيطاليا في القرن السادس عشر، وإنما في إسبانيا بالقرن الثالث عشر، وهذا الكتاب يقدم تفكيراً حول أصول هذا الأمر الهائل.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الاسلام في الغرب قرطبة عاصمة العالم والفكر pdf ، تصنيف الكتاب كتب متنوعة والمؤلف روجيه جارودي، تحميل برابط مباشر وقراءة الاسلام في الغرب قرطبة عاصمة العالم والفكر أونلاين، تحميل الاسلام في الغرب قرطبة عاصمة العالم والفكر pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الاسلام في الغرب قرطبة عاصمة العالم والفكر مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الاسلام في الغرب قرطبة عاصمة العالم والفكر pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الاسلام في الغرب قرطبة عاصمة العالم والفكر فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الاسلام في الغرب قرطبة عاصمة العالم والفكر pdf مجانًا تأليف روجيه جارودي بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا