إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب إميل - تربية الطفل من المهد الى الرشد pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب إميل - تربية الطفل من المهد الى الرشد

تأليف : جان جاك روسو

لقد ركز المؤلف في أسلوب تربيته على أهمية تعزيز التجربة لترسيخ المعلومة و استكشاف جدوى العلم بالتطبيق العملي للتجارب والبحث عن استخداماته في واقع الحياة، والإجابة على الأسئلة بإجابات تثير الفضول ولا تشبعه لاستثارة ملكة التفكير.. وهذه الطريقة تعتبر غريبة وثورية في عصره الذي يركز على اللغات، التاريخ والدين أي العلم النظري. وعدم قناعته بدراسة اللغات، العلم النظري والقراءة التي يعتبرها حشو الأدمغة بمعلومات ليست ضرورية لحياة الشخص، ويتضح ذلك في قوله {{ لن أترك بيد إميل إلا كتاب روبنسون كروزو لأنه رجل عمل بمفرده على حفظ حياته}}... (وبعيداً عن هذا الكتاب الغريب أن أغلب إبداعات جان جاك الأدبية جاءت كتحصيل حاصل لشغفه بالقراءة.. فمنذ الصغر كان والده يقرأ له الكثير من مكتبة الوالدة وكانت الكتب أكبر من سنه فغَّدت ملكه الخيال والإبداع عنده) ونجد في هذا الكتاب دعوته للتأمل في الطبيعة والتفكير عوضاً عن القراءة. وتكلم في أغلبة الكتاب عن تربية الذكور أما الإناث فتكلم عليهن فقط عندما كبر "أميل" وأصبح بحاجه لزوجه، والزوجة المثالية بنظر روسو تكلم عن نشأتها وتربيتها في الجزء الخامس من الكتاب وأطلق عليها اسم "صوفي" وهذه الجملة تعطي فكره عن صوفي {{ يجب أن تكون تربية النساء برمتها مرتبطة بالرجال، فإن واجبات النساء في جميع الأزمان هي إرضاء الرجال ونفعهم وتحري محبتهم وتكريمهم..}} وأيضاً {{لا أحبذ أن تكون المرأة من صاحبات النبوغ فإن النبوغ سيخلق لها مجداً شخصياً يُغنيها عن التماس الفخر في انتسابها إلى زوجها وقيامها بواجب الأم والعقيلة وهذا السبب في أني أنادي بأن تبقى كل فتاة ذات نبوغ عانساً بغير زواج طول الحياة}} . جان جاك روسو عاش يتيماً، فقيراً، مشرداً، غير مُوفق في علاقاته مع البشر ومطارداً بسبب أفكاره إلى أن مات.. أغلب المبدعين عاشوا حياة صعبة وعُرفت قيمتهم بعد موتهم وهو ليس بالإستثناء.


تحميل كتاب إميل - تربية الطفل من المهد الى الرشد كتاب إميل - تربية الطفل من المهد الى الرشد للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب جان جاك روسو pdf تحميل جميع كتب جان جاك روسو و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...