فلسفة الدين

كتاب فلسفة الدين

تحميل كتاب : فلسفة الدين


تأليف : مجموعة مؤلفين


تصنيف الكتاب :كتب عالمية مترجمة


نوع الملف : فلسفة الدين - pdf



مصطلح فلسفة الدين يراد به إمكانية الدرس الفلسفي لمقولة الدين، لكن ما معنى أن نتفلسف حول الدين؟ وهل الدين يتيح ذلك أصلاً؟ وإن كان لا يتيحه، مَن يعطي الفلسفة دور الزعامة والمركزية في إستنطاق النص والعقيدة والسلوك الديني إستنطاقاً عقلانياً؟ وهل من عقلانية في الدين؟ وهل يصح حقاً أن نقول: إن فلسفة الدين هي؛ دراسة اللامعقول بآليات عقلانية؟ وهل سيبقى شيء من الدين في خضم محاكمة العقل؟. يفتح فضاءً فكرياً وخاصاً بموضوع فلسفة الدين؛ إنه السؤال الذي يشكل المنظومة الفلسفية، في قُبال منظومة الإجابات التي يشكلها الدين، فبين الشكل والدهشة والتأمل والإستفهام المزمن من جهة، وبين اليقين والطمأنينة والقنوع والإجابة اليقينية الإيمانية من جهة أخرى، حجاج سجالي لا حدّ له. هنا يبزغ فجر عقل يراد له من جديد أن يعيد إمكانيات خروج الإنسان من قصوره، إن فلسفة الدين بما تحويه من سؤال الدين عن طبيعته وسلوكه وتقاليده، إنما تعيد هيبة الإنسان الذي ضاع في الميثوس، أساطير قديمة وعصرانية لا حدّ لجريان إنسكابها في الواقع المعاش، في كل ما يراد لنا أن نستعيد معنى كينونتنا بالسؤال. السؤال الذي يعني إمكانيتنا على التفكر في قبال م هو ممنوع، ما هو طابو، ما هو مقدس، بأدوات المرغوب والمباح والمدنس. وجاء كتابنا هذا بحثاً ورصداً وفحصاً نقداً لما يشكل معنى الدين، وطبيعته، وسلوكياته، وما الذي تبقى منه؟ فهو كتاب في فلسفة الدين، تضمن بعض شذرات من الفلسفات الدينية لكنه أيضاً كان متفحصاً لخطابها. فالكتاب يهدف إلى كشف العلاقة المفاهيمية بين الفلسفة والدين، كما يعمل على عرض وتحليل مجمل النظريات التي فسرت العلاقة بينهما، من العصر الحديث وحتى الفترة المعاصرة.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب فلسفة الدين pdf ، تصنيف الكتاب كتب عالمية مترجمة والمؤلف مجموعة مؤلفين، تحميل برابط مباشر وقراءة فلسفة الدين أونلاين، تحميل فلسفة الدين pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب فلسفة الدين مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب فلسفة الدين pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب فلسفة الدين فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب فلسفة الدين pdf مجانًا تأليف مجموعة مؤلفين بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا