صح النوم

كتاب صح النوم


الكاتب: يحيي حقي

صح النوم رواية ليحيى حقي (1905-1992). هي أقرب ما تكون إلى مجموعة قصص قصيرة منها إلى رواية،اتخذت من إحدى قرى الريف مسرحًا لها. إنها قصة سياسية فلسفية رمزية ساخرة كُتبت في أعقاب ثورة 23 يوليو. القصة مقسمة إلى جزئين؛كتاب "الأمس" وكتاب"اليوم". وقد مثل إنشاء محطة السكة الحديد ومرور أول قطار بالقرية الحد الفاصل بين الأمس واليوم. تُعد قصة هذه القرية إسقاط على وضع مصر قبل وبعد ثورة 23 يوليو بشكل رمزي ساخر، حيث تظهر في القصة شخصية "الأستاذ" والتي ترمز إلى جمال عبد الناصر. الكتاب الأول "الأمس": الكتاب الأول مقسم إلى عشر فصول: قريتنا: بدأ الكاتب في وصف حال القرية وجهل أهلها وانتشار الأقاويل حول شريط السكة الحديدية الذي يشق طريقه في قريتهم. ثم انتقل إلى الحديث عن وجيه القرية وابنه الذي لُقب بـ "الأستاذ". وقد ظهرت الرمزية في الرواية بشكل كبير حيث رمزت القرية إلى مصر كما يراها يحيى حقي فقد ذكر أن صاحب الحان: القصاب: القزم:




تحميل وقراءة أونلاين كتاب صح النوم pdf ، تصنيف الكتاب روايات عربية والمؤلف يحيي حقي، تحميل برابط مباشر وقراءة صح النوم أونلاين، تحميل صح النوم pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب صح النوم مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب صح النوم pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب صح النوم فى مكتبة مقهى الكتب.


تحميل كتاب صح النوم ، كتاب صح النوم pdf للتحميل المجاني ، تحميل كتب pdf، وكتب عربية للتحميل، تحميل روايات عربية ، تحميل روايات عالمية ، روايات pdf ، تحميل كتب يحيي حقي pdf ، تحميل جميع كتب ومؤلفات يحيي حقي ،و اقرأ مقالات مفيدة ، تذكر كل هذا وأكثر على مقهى الكتب.



حمل وإقرأ أونلاين كتاب صح النوم pdf مجانًا تأليف يحيي حقي بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب


اقرأ أيضا

شاركنا برأيك