إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب شرح مشكلات الفتوحات للجيلى pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب شرح مشكلات الفتوحات للجيلى

تأليف : يوسف زيدان

يقدم لنا الكتاب نَصَّا مُحقَّقاً للجيلى (عبد الكريم الجيلى ، المتوفى 826 هجرية) يشرح فيه باب الأسرار من كتاب الفتوحات المكية للشيخ الأكبر محيى الدين بن عربى (المتوفى 638 هجرية) وهذا الجزء من الفتوحات (باب الأسرار رقم 559) يعد آيةً من آيات البيان الصوفى الرَّائع ، وهو يبلغ من النضج التعبيرى درجةً لايكاد يلحق بها نَصٌّ صوفىٌّ آخر . وقد تركزت فى هذا الباب خصائص كتابات ابن عربى على نحو لامثيل له . وقد اقتصر الجيلى فى شرحه على الأبواب العشرة الأولى من باب الأسرار .. ربما لأنه وجد ذلك كافياً للحديث عن روح أفكار ابن عربى ، ونظرياته .


تحميل كتاب شرح مشكلات الفتوحات للجيلى كتاب شرح مشكلات الفتوحات للجيلى للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب يوسف زيدان pdf تحميل جميع كتب يوسف زيدان و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...