إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب سرقة التاريخ pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب سرقة التاريخ

تأليف : جاك جودي

يبني جاك جودي على عمله السابق الخاص به ليوسع إلى مدىً أبعد نقدَه المؤثر نتأثيراً شديداً و الموجه إلى ما يرى أنه انحيازاتٍ مركزيةٍ أوروبيةٍ أو غربيةٍ متفشية، تنحازُ إليها كثير جداً من الكتابات التاريخية الغربية، و "السرقة" الناتجة عن ذلك التي قام بها الغرب لإنجازات الثقافات الأخرى في إختراع (وبشكل ملحوظ) الديمقراطية، و الرأسمالية، و الفردية، و الحب. و هذا الكتاب يناقش عدداً من المُنَظِّرين بالتفصيل، و من جملتهم، ماركس، و ويبر و نوربرت إلياس، و يشتبك بإعجابٍ نقدي مع مؤرخين غربيين من أمثال فيرناند برودل، و مسى فينلي، و بيري أندرسون. و تُثار أسئلةٌ عديدة عن المناهج المُطَبَّقة في هذه المناقشات، و يقترح المؤلف تطبيق منهجية مقارنة جديدة من أجل تحليل التفاعل بين الثقافات المتعددة، منهجيةٌ تعطي أساساً أكثر حُنكةٍ بكثيرٍ من أجل تقييم النتائج التاريخية المتشعبة، و تحل محل الخلافات البسيطة القديمة العهد بين الشرق و بين الغرب. و أخيراً، هذا الكتاب مهم لجمهورٍ واسعٍ من المؤرخين و علماء الإنسان و المُنَظِّرين الإجتماعيين.


تحميل كتاب سرقة التاريخ كتاب سرقة التاريخ للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحميل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب جاك جودي pdf ، تحميل جميع كتب جاك جودي و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي كان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...