إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب خيانات شرعية pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب خيانات شرعية

تأليف : سمير عبد الفتّاح

يبدو أحيانا أن قلة الإنتاج الإبداعي ميزة غير حميدة، فهي سمة عند بعض المبدعين الجادين، مع وفرة الموهبة والمهارات التقنية، وربما الخبرات الحياتية والانسانية. وقد يسهل على المرء رصد اسماء عالمية وعربية ممن يتسمون بتلك الصفة، ربما من الأفضل التوقف مع أحدهم ورصده. الكاتب من جيل السبعينيات من القرن الماضي، له ثلاثة إصدارات في القصة القصيرة: "سبع وريقات شخصية"، "تطهر الفارس القديم" و"حارس الغيوم"، وفي مجال النقد "دراسات في القصة والرواية"، وقد صدرت له مؤخرا روايته الأولى "خيانات شرعية". تقع الرواية في أربعة وعشرين فصلا قصيرا، وفي 135صفحة ، مما يكشف عن ملمح أول عند الروائي وهو الاقتصاد في كلمات الجملة والفقرة ثم في الفصل فالجملة قصيرة والبناء متراكم مع سرعة الايقاع الروائي بين الأمكنة والأزمنة، حتى قد يبدو الفصل وكأنه قصة قصيرة وحده، وربما لعب موضوع الرواية دوره أيضا، فالشاب "صفوان" المنهك المتطلع الى حياة أفضل، رغدة وهادئة، وقع صيدا ثمينا للتوتر العصبي والنفسي ثم الخيبة وربما الفشل، بفعل "الميديا" الجديدة وأفاعيل المنتج الإعلامى الإستهلاكى الرخيص القيمة، والذي أحاطنا بنا جميعا، مثلما أحاط بصفوان، الا أنه بات أكثر احباطا لأنه المادة المفعول بها. احدى محطات القنوات الفضائية طلبت أحد المشاهدين الشجعان لاتمام برنامج يعرض لحياته الخاصة، وتقوم الكاميرات بمتابعته طوال أربع وعشرين ساعة في اليوم الا في دورة المياه، ومع ذلك وافق صفوان في مرحلة متقدمة على تصويره فيها فنال المال والشهرة والحياة الراغدة. نالها بعيدا عن الناس وعن أمه وحبيبته نوال، تلك الحياة التي لم تدم، بعد أن عبث أصحاب البرنامج في رأسه، بل وفي حريته الشخصية، حتى دار الصراع علنيا ونال العقاب المناسب لولا أن التقطته الحبيبة وأعادته اليها والى الحياة، وقد أيقن ان الحرية هي الحياة، وأن الحياة لا تتبدى الا مع الناس.


تحميل كتاب خيانات شرعية كتاب خيانات شرعية للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحميل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب سمير عبد الفتّاح pdf ، تحميل جميع كتب سمير عبد الفتّاح و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي كان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...