إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب ثلاثية صانع الفخار pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب ثلاثية صانع الفخار

تأليف : أحمد ضحية

إستطاع الروائي السوادني أحمد ضحية أن يغوص في التاريخ الجغرافي والبشري لرقعة السودان الشاسعة ببشرها وأقوامها وتقاليدها وأساطيرها مبلوراً شخصية صانع الفخار الأسطورية رمزاً لوحدة البلاد والقانون والذي يحرق في كل مرة من قبل الحكام المستبدين ليتوارد أو يتناسخ في عصر أخر كاتبا على الحجر والطين أسراره ومعانيه. تكشف هذه الرواية السودانية عن واقع مترع بالقهر والاستبداد، يتغلغل فيه التشوه وتستحيل الصداقة، ولا يستطيع الحب أن يأسو جراح خياناتها المصمية". وفي هذه الرواية، استلهم الروائي السوداني أحمد ضحية الاساطير والحكايا الشعبية، لتحليل الواقع الاجتماعي والسياسي والثقافي في السودان. فتقول عنها الكاتبة الأردنية محاسن الحمامصي أنها «رواية عن أحوال البلاد الكبيرة التي سيطر عليها السلطان بمطاليقه، يروعون الأهالي ويغتصبون النساء والأحلام ويطاردون ويقتلون الثوار، ويمثل الشايب جقندي ذاكرة تلك البلاد الحافظ لتاريخها والباحث عن عالم أفضل لها. أن الرمزية التي تنبني عليها الرواية تكشف عن الكيفيات التي ترسخ بها السلطة استبدادها».


تحميل كتاب ثلاثية صانع الفخار كتاب ثلاثية صانع الفخار للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحميل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب أحمد ضحية pdf ، تحميل جميع كتب أحمد ضحية و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي كان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...