هل نربي أطفالنا أم نفسدهم ؟

كتاب هل نربي أطفالنا أم نفسدهم ؟

تحميل كتاب : هل نربي أطفالنا أم نفسدهم ؟


تأليف : روزا باروسيو


تصنيف الكتاب :التربية والتعليم


نوع الملف : هل نربي أطفالنا أم نفسدهم ؟ - pdf



إن أفضل مديح تلقيته من أحد في حياتي جاءني من صبي من جزيرة كايكون. كان هذا الصبي قد دعا أحد رفاق صفه إلى بيته بعد ظهر ذاك اليوم وفي هذا الوقت تلقت امه فاكسا عن ورشات عمل قامت بها عندي. سأل الصبي أمه : ((ممن ذاك الفاكس؟)) أجابته الأم : ((إنه عن ورشات العمل التدريبية التي قمت بها الشهر الماضي)). التفت الصبي إلى رفيقه وسأله : ((هل تقوم أمك بدورات دراسية كهذه؟)). عندما أجاب الرفيق بأنه لا يظن أن أمه تأخذ شيئا من هذا القبيل نصحه قائلا : ((قل لها ان تشارك بها، فذلك لصالحك إذ ستعاملك بشكل أفضل)). لهذا السبب كتبت هذا الكتاب. إذ كان عملي يعلمنا أن نعامل أولادنا وطلابنا وجميع الأولاد بشكل أفضل فهذا يعني أن جهودي جديرة بالاهتمام. نحن نعيش في زمان صعب ممتع. لدينا فيه القدرة على الوصول إلى معلومات كثيرة ينفيها أو يتغاضى عنها التفكير السليم، إلى حد أن يصعب علينا حل حتى أبسط المشاكل، لا سيما منها تلك التي تتعلق بأولادنا. لماذا؟ لأن كل شيء يصبح أكثر تعقيدا عندما يهزمنا خوفنا من أن نرتكب الأخطاء أومن أن نؤذي أحدا أو من أن نتهم بأن عقليتنا قديمة أو أننا متسلطون فاشستيون أو غير محبوبين أو كثيرو الانتقاد. كانت مهمة أهلنا أسهل : ((هل تأذن لي أن اذهب إلى الحفلة؟)). ((لا)) ((ولماذا؟)) ((لأني قلت ذلك)). وهنا ينتهي الأمر. وبعدئذ ينامون بسلام بدون أن يعذبهم ضميرهم او يشعروا بالذنب. لقد كان لديهم حس سليم مع العلم أنه كان يقال إن التفكير في التربية لم يكن جزءا من حياتهم. لقد كان كل شيء أبسط، غير أنه لم يكن يحق للولد أن يعبر عن رأيه أو يدافع عن نفسه أو أن يعارض الأكبر سنا مهما كانوا على خطأ. أما في العصر الحالي فالأهل يعيشون في واقع مختلف ولعل التنقيب والبحث عن كتاب يعرض لهم الحل للمشاكل التي يواجهونها مع أبنائهم امر يجذبهم كثيرا. نعم، البحث عن تركيبة تحل مهمة تربية أبنائهم المعقدة. ((انس التفاصيل وتوجه مباشرة إلى لب المشكلة. قل لي كيف أتعامل مع هذا الولد وكيف أحل المشكلة معه)). وكأن التربية وصفة طعام بسيطة في كتاب طبخ. نعم وصفات الطعام ممتازة ومضمونة النجاح إذا ما اتبعنا التعليمات بدقة. في الطبخ المسألة مسألة شراء المكونات وتطبيق التعليمات. وحتى الهاوي قد يعد وجبة جيدة إذا ما طبق وصفة من كتاب طبخ جيد. كيف نفعل هذا مع أبنائنا؟ كيف نشتري كتاب طبخ يقدم لنا الولد المثالي؟ لأن كل واحد منا يفكر على طريقته وهواه سيحتاج كتاب الطبخ هذا إلى محتويات كثيرة وطويلة لنستطيع انتقاء ما نظن انه سيصنع طفلا كامل الشروط والمواصفات. قد يختار كل زوجين وصفة تعتمد على نوع الولد الذي يريدون.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب هل نربي أطفالنا أم نفسدهم ؟ pdf ، تصنيف الكتاب التربية والتعليم والمؤلف روزا باروسيو، تحميل برابط مباشر وقراءة هل نربي أطفالنا أم نفسدهم ؟ أونلاين، تحميل هل نربي أطفالنا أم نفسدهم ؟ pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب هل نربي أطفالنا أم نفسدهم ؟ مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب هل نربي أطفالنا أم نفسدهم ؟ pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب هل نربي أطفالنا أم نفسدهم ؟ فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب هل نربي أطفالنا أم نفسدهم ؟ pdf مجانًا تأليف روزا باروسيو بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا