مشكلة انتاج الغذاء في الوطن العربي

كتاب مشكلة انتاج الغذاء في الوطن العربي

تحميل كتاب : مشكلة انتاج الغذاء في الوطن العربي


تأليف : محمد علي الفرا


تصنيف الكتاب :كتب متنوعة


نوع الملف : مشكلة انتاج الغذاء في الوطن العربي - pdf



لم يسبق للوطن العربي ان تعرض لتحديات صعبة وشرسة كالتي يواجهها في زماننا هذا، وهذه التحديات كثيرة ومتداخلة، فمنها ما هو سياسي او عسكري او اقتصادي، او حتى اجتماعي او ما هو خليط منها جميعا. وعلى الرغم من كل هذه التحديات وخطورتها، الا ان هناك مشكلة برزت من بين تلك المشاكل الكثيرة في وطننا العربي متحدية الانسان العربي في صميم حياته و بقائه. انها مشكلة انتاج الغذاء ومدى كفايته في هذا الوطن المترامي الاطراف، الواسع الارجاء الوفير بالموارد والامكانيات. وعلى الرغم من ان هنالك كثيرا من ابناء الامة العربية لا يدركون طبيعة هذه المشكلة ولا اسبابها ومسبباتها، ولا حتى مدى انعكاسها على واقعهم الاقتصادي والسياسي والاجتماعي في الحاضر والمستقبل، الا ان ذلك لا ينفي وجودها ولا يقلل من شأنها او يخفف من خطورتها بل على العكس من ذلك يزيد من اهميتها لأن الخطر الذي يداهم الامة دون احساس او شعور به وتقدير لحجمه وفاعليته يكون بمثابة العدو الذي يتسلل الى المراكز والقواعد الدفاعية في غلفة من القوم فيباغتهم على حين غرة ويأخذهم اخذ عزيز مقتدر. محتويات الكتاب: الفصل الاول: عالم يواجه خطر المجاعة. الفصل الثاني: مقومات الخطر الزراعي وضوابطها في الوطن العربي. الفصل الثالث: انتاج الغذان في الوطن العربي. الفصل الرابع: اهراء روما. الفصل الخامس: انتاج الغذاء ضرورة اقتصادية و امنية.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب مشكلة انتاج الغذاء في الوطن العربي pdf ، تصنيف الكتاب كتب متنوعة والمؤلف محمد علي الفرا، تحميل برابط مباشر وقراءة مشكلة انتاج الغذاء في الوطن العربي أونلاين، تحميل مشكلة انتاج الغذاء في الوطن العربي pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب مشكلة انتاج الغذاء في الوطن العربي مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب مشكلة انتاج الغذاء في الوطن العربي pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب مشكلة انتاج الغذاء في الوطن العربي فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب مشكلة انتاج الغذاء في الوطن العربي pdf مجانًا تأليف محمد علي الفرا بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا