مدرسة الكذابين في رواية التاريخ الاسلامي و تدوينه

كتاب مدرسة الكذابين في رواية التاريخ الاسلامي و تدوينه

تحميل كتاب : مدرسة الكذابين في رواية التاريخ الاسلامي و تدوينه


تأليف : خالد كبير


تصنيف الكتاب :التاريخ والجغرافيا


نوع الملف : مدرسة الكذابين في رواية التاريخ الاسلامي و تدوينه - pdf



انتشرت ظاهرة الكذابين ودورهم في رواية التاريخ الإسلامي وتدوينه، لأنهم شكّلوا خلال القرون الثلاثة الهجرية الأولى، تيارا فكريا اجتماعيا طائفيا جارفا، تخصص في اختلاق الأكاذيب على رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وصحابته الكرام، ومن جاء بعدهم فكان من المهم ايضاح هؤلاء الكذابين. وقد عنونه بـ: "مدرسة الكذابين في رواية التاريخ الإسلامي وتدوينه"، وذلك أن هؤلاء الكذابين قد كونوا مدرسة، لها رجالها ومنهاجها، و موضوعها وخصائصها، وآثارها ومصنفاتها، وذلك هو الذي سيتبين لنا جليا فيما يأتي من هذه الدراسة إن شاء الله تعالى. وأما إطاره الزماني فلم يحدد له الكاتب إطاراً زمنيا دقيقا مضبوطا، لكنه ركزّ أساسا على القرون الثلاثة الهجرية الأولى، لأن معظم الكذابين المعنيين بالدراسة قد عاشوا في تلك الفترة، و لأن كثيراً من العلوم الشرعية والأدبية قد دَوّنت فيها أيضا. ومع ذلك كثيراً ما يذكر كذابين عاشوا في القرن الرابع الهجري وما بعده، على امتداد أمصار المشرق الإسلامي. وقد اعتمد الكاتب في كتابته على مصنفات الجرح والتعديل، لأنها هي المصدر الأساسي لعلم الرجال دون منازع، وهدفه من كتابته: الكشف عن مدرسة الكذابين، برجالها ومنهاجها وخصائصها وآثارها، قصد فضحها ومقاومتها والتحذير منها، وتطهير تاريخنا من سمومها ومفترياتها.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب مدرسة الكذابين في رواية التاريخ الاسلامي و تدوينه pdf ، تصنيف الكتاب التاريخ والجغرافيا والمؤلف خالد كبير، تحميل برابط مباشر وقراءة مدرسة الكذابين في رواية التاريخ الاسلامي و تدوينه أونلاين، تحميل مدرسة الكذابين في رواية التاريخ الاسلامي و تدوينه pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب مدرسة الكذابين في رواية التاريخ الاسلامي و تدوينه مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب مدرسة الكذابين في رواية التاريخ الاسلامي و تدوينه pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب مدرسة الكذابين في رواية التاريخ الاسلامي و تدوينه فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب مدرسة الكذابين في رواية التاريخ الاسلامي و تدوينه pdf مجانًا تأليف خالد كبير بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا