مبلغ الآمال بمضرب الأمثال

كتاب مبلغ الآمال بمضرب الأمثال


الكاتب: همام محمد الجرف

منة الله علينا أن جعل القرآن مُيسَّرًا جليًّا للأفهام، فكثيرًا ما كان ربُّنا -عز وجل- يضرب الأمثال تِبيانًا؛ حتى تكون أقربَ إلى عقول الناس، فيعلموا مُرادَها؛ قال الله -تعالى-: ﴿وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآنَ لِلذِّكْرِ فَهَلْ مِنْ مُدَّكِرٍ﴾ [القمر: 17]. قال الله -تعالى-: ﴿وَتِلْكَ الْأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ وَمَا يَعْقِلُهَا إِلَّا الْعَالِمُونَ﴾ [العنكبوت: 43]. وقد قال ابن كثير -رحمه الله- عند تفسير الآية الكريمة مستشهدًا بكلام بعض السلف الصالح -رضوان الله عليهم-: إذا سمعتُ المثل في القرآن فلم أفهمه، بكيت على نفسي، ويذكرون الآية. فهذا ما كان عليه السابقون الأولون مِن فَهْمِهم لآيات الله -عز وجل- ومُراد هذه الأمثال، ولقد كان الهدي النبوي أيضًا مشتملاً على كثيرٍ من الأمثال التي جعلت هدْيَه أقرب إلى أذهان الأعراب وحديثي الدُّخول في الإسلام، على ما كانت عليه من البلاغة اللغويَّة وجمال المثل. وسأسوق لكم -بإذن الله- بعضًا من الأمثال القرآنيَّة والنبويَّة، والتي وردت في عديد من القضايا التي تهمُّ المسلم وتقرِّب له المراد منها.



تحميل وقراءة أونلاين كتاب مبلغ الآمال بمضرب الأمثال pdf ، تصنيف الكتاب كتب متنوعة والمؤلف همام محمد الجرف، تحميل برابط مباشر وقراءة مبلغ الآمال بمضرب الأمثال أونلاين، تحميل مبلغ الآمال بمضرب الأمثال pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب مبلغ الآمال بمضرب الأمثال مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب مبلغ الآمال بمضرب الأمثال pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب مبلغ الآمال بمضرب الأمثال فى مكتبة مقهى الكتب.


تحميل كتاب مبلغ الآمال بمضرب الأمثال ، كتاب مبلغ الآمال بمضرب الأمثال pdf للتحميل المجاني ، تحميل كتب pdf، وكتب عربية للتحميل، تحميل روايات عربية ، تحميل روايات عالمية ، روايات pdf ، تحميل كتب همام محمد الجرف pdf ، تحميل جميع كتب ومؤلفات همام محمد الجرف ،و اقرأ مقالات مفيدة ، تذكر كل هذا وأكثر على مقهى الكتب.



حمل وإقرأ أونلاين كتاب مبلغ الآمال بمضرب الأمثال pdf مجانًا تأليف همام محمد الجرف بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب


اقرأ أيضا

شاركنا برأيك