إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب ما الفلسفة pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب ما الفلسفة

تأليف : سليم دولة

إن الفلسفة كما يقول جون فوراستيه: "تعلّمنا كيف نحيا أو حتى كيف نموت". فالشرط الأساس للفعل الفلسفي هو الوعي بالجهل، فالجاهل الجاهل بجهله لا يمكن له أن يؤسس الفلسفة خلافاً للجاهل العارف بجهله الذي يفتح حقل الإبداع وينبذ الاتّباع. لابدّ إذن من التفلسف بضربات المطرقة ضدَ زجاجة التقاليد وهو الشرط الحياتي واللّحظة التدشينية للتفلسف وفتح باب الاستفهام من جديد ضد استبداد المُغلق مهما كان هذا المغلق حتى وإن كنّا عاجزين عن الممارسة العملية لابدّ لنا على أقل تقدير من طرح السؤال المطابق. فإذا كانت الأسئلة تفتح على الممارسة النقدية وإذا كان النقد سلاحاً "فلابد من تبادل المواقع بين سلاح النقد ونقد السلاح" يقول غرامشي. إنّ ما يدعو المثقف العربي إلى التفلسف أكثر من غيره هو أنه لم يشرع في التفلسف بعد، ذلك أن الفلسفة لا تزال، في ثقافتنا العربية قولاً مكبوتاً.


تحميل كتاب ما الفلسفة كتاب ما الفلسفة للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب سليم دولة pdf تحميل جميع كتب سليم دولة و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...