ماهية المعاصرة

كتاب ماهية المعاصرة

تحميل كتاب : ماهية المعاصرة


تأليف : طارق البشري


تصنيف الكتاب :كتب عامة


نوع الملف : ماهية المعاصرة - pdf



أهم ما يواجه العالم العربي الاسلامي يرد من الواجهة التاريخية بين أصول الحضارة العربية الإسلامية التى سادت حتى بدايات القرن التاسع عشر دون منازع وبين الحضارة الغربية التى وفدت مع تغلغل النفوذ الغربي السياسي والاقتصادي والعسكري منذ بداية ذلك القرن. والتاريخ العربي الإسلامية خلال القرنين الأخيرين يرتبط بهذه المواجهة في كل جوانبه، وعلى مدى القرن التاسع عشر، فإن المواجهة السياسية والعسكرية قد شحذت همم المفكرين والقادة السياسيين العرب والمسلمين يفتشون عن مكامن القوة في الغرب ويحاولون نقلها، وعن مكامن الضغف في أنفسهم ويعملون على تلافيها. ثم كان للقوة العسكرية والسياسية الغربية المؤيدة بالتفوق العلمي والتنظيمي، ما اختل به ميزان التقدير نفي أيدي هؤلاء المفكرين والقادة ، من ناحية مدى الجبر والاختيار في تحيديد ما يأخذون عن الغرب ، وما يدعون من نظمهم وأفكارهم وأصول حضارتهم وعقائدهم. وجاء الاقتحام العسكري والسياسيى فاضطربت تماما معايير الانتقاء لما يفيد العرب والمسلمين من منجزات الغرب، وشلت القدرة على التمييز بين النافع وغير النافع وانطمست الفروق بين التجديد والتقليد وبين النهوض والتغيير وبين الإصلاح والاستبدال.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب ماهية المعاصرة pdf ، تصنيف الكتاب كتب عامة والمؤلف طارق البشري، تحميل برابط مباشر وقراءة ماهية المعاصرة أونلاين، تحميل ماهية المعاصرة pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب ماهية المعاصرة مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب ماهية المعاصرة pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب ماهية المعاصرة فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب ماهية المعاصرة pdf مجانًا تأليف طارق البشري بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا