إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب كتاب الطب الصيني ( الروح - العقل - الجسد ) pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب كتاب الطب الصيني ( الروح - العقل - الجسد )

تأليف : ترجمة محمد يوسف شهاب

أصاب النسيان نشأة الطب الصيني مثلما أصاب الكثير من أنواع العلاج التقليدي, و يعود سر أكتشاف الأعشاب و الطب و الشفاء الى ثلاثة أباطرة أسطوريين, أمبراطور يعالج بطريقة وخز الإبر الفلسفية , ومزارع ناسك, و أمبراطور أصفر. البدايات الأولى: عندما بدأت الحياة على الأرض وكان يعيش أول أمبراطور هو ( فو-زي) الذي أعطى الصينيين الحكمة الكونية ليحللوها ثم ليفسروا الظواهر الطبيعية كان أول من عالج بالإبر . خلف ( فو-زي ) ( شين - نونغ) " المزارع الناسك" وكان اول من علم الجنس البشري كيف يزرع الحبوب حيث كان يتذوق مئات الأنواع من الأعشاب ليتأكد من الخواص الشفائية لها. وكان الحاكم الثالث ( هوانغ-دي) أو المبراطور الأصفر أو الحاكم المطلق لكل الأرض, وهو الذي قدم الموسيقى و الطب و الرياضيات و الكتابة و الأسلحة. و تشير المعتقدات الصينية الى ان هذه الشخصيات الأسطورية عاشت بين العام 2500و 4000 قبل الميلاد, و بالرغم من عدم معرفتنا الآن بحقيقة وجود هذه الشخصيات فان الدراسات حولها قد حفظت و صنفت من قبل الأجيال اللاحقة لها, ان فلسفة ( با-غوا) ل( فو-زي) عن الغرامات الثلاثة لاتزال تشكل الأسس ل(آي تشنغ) المستملة في علم الغيبيات ( العرافة) لتوجيه عملية أخذ القرار.


تحميل كتاب كتاب الطب الصيني ( الروح - العقل - الجسد ) كتاب كتاب الطب الصيني ( الروح - العقل - الجسد ) للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب ترجمة محمد يوسف شهاب pdf تحميل جميع كتب ترجمة محمد يوسف شهاب و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...