كتاب الطب الصيني ( الروح - العقل - الجسد )

كتاب كتاب الطب الصيني ( الروح - العقل - الجسد )

تحميل كتاب : كتاب الطب الصيني ( الروح - العقل - الجسد )


تأليف : ترجمة محمد يوسف شهاب


تصنيف الكتاب :فكر وثقافة


نوع الملف : كتاب الطب الصيني ( الروح - العقل - الجسد ) - pdf



أصاب النسيان نشأة الطب الصيني مثلما أصاب الكثير من أنواع العلاج التقليدي, و يعود سر أكتشاف الأعشاب و الطب و الشفاء الى ثلاثة أباطرة أسطوريين, أمبراطور يعالج بطريقة وخز الإبر الفلسفية , ومزارع ناسك, و أمبراطور أصفر. البدايات الأولى: عندما بدأت الحياة على الأرض وكان يعيش أول أمبراطور هو ( فو-زي) الذي أعطى الصينيين الحكمة الكونية ليحللوها ثم ليفسروا الظواهر الطبيعية كان أول من عالج بالإبر . خلف ( فو-زي ) ( شين - نونغ) " المزارع الناسك" وكان اول من علم الجنس البشري كيف يزرع الحبوب حيث كان يتذوق مئات الأنواع من الأعشاب ليتأكد من الخواص الشفائية لها. وكان الحاكم الثالث ( هوانغ-دي) أو المبراطور الأصفر أو الحاكم المطلق لكل الأرض, وهو الذي قدم الموسيقى و الطب و الرياضيات و الكتابة و الأسلحة. و تشير المعتقدات الصينية الى ان هذه الشخصيات الأسطورية عاشت بين العام 2500و 4000 قبل الميلاد, و بالرغم من عدم معرفتنا الآن بحقيقة وجود هذه الشخصيات فان الدراسات حولها قد حفظت و صنفت من قبل الأجيال اللاحقة لها, ان فلسفة ( با-غوا) ل( فو-زي) عن الغرامات الثلاثة لاتزال تشكل الأسس ل(آي تشنغ) المستملة في علم الغيبيات ( العرافة) لتوجيه عملية أخذ القرار.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب كتاب الطب الصيني ( الروح - العقل - الجسد ) pdf ، تصنيف الكتاب فكر وثقافة والمؤلف ترجمة محمد يوسف شهاب، تحميل برابط مباشر وقراءة كتاب الطب الصيني ( الروح - العقل - الجسد ) أونلاين، تحميل كتاب الطب الصيني ( الروح - العقل - الجسد ) pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب كتاب الطب الصيني ( الروح - العقل - الجسد ) مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب كتاب الطب الصيني ( الروح - العقل - الجسد ) pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب كتاب الطب الصيني ( الروح - العقل - الجسد ) فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب كتاب الطب الصيني ( الروح - العقل - الجسد ) pdf مجانًا تأليف ترجمة محمد يوسف شهاب بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا