جذور أول نوفمبر 1954

كتاب جذور أول نوفمبر 1954

تحميل كتاب : جذور أول نوفمبر 1954


تأليف : بن يوسف بن خدة


تصنيف الكتاب :التاريخ والجغرافيا


نوع الملف : جذور أول نوفمبر 1954 - pdf



مؤلف هذا الكتاب المناضل المرحوم بن يوسف بن خدة من الرعيل الأول للحركة الوطنية التحريرية الحديثة التي حققت، عبر مراحل عديدة من الكفاح المتعدد الوجوه، حلم الشعب الجزائري وآلاف المجاهدين الجزائريين بتحطيم النظام الاستعماري الفرنسي، وبعث الدولة الجزائرية المستقلة، وهو لا يحتاج إلى تعريف، بالمعنى المتداول لهذه الكلمة، نظرا لما تقلده من مسؤوليات وما قام به من أدوار في حياته النضالية الحافلة، ولكن قراء الكتاب قد ينقذون بسهولة أكثر لأغراض المؤلف إذا ألموا ببعض جوانب النضال الطويل السري والعلني الذي خاضه هو وجيله والتي لم تتوفر بعد لأسباب عدة بالقدر الكافي في أعمال المؤرخين. إن هذه الصفات التي يتمتع بها المرحوم الأخر بن يوسف بن خدة هي التي تجعل شهادته من المصادر المتزنة التي يمكن أن يركن إليها المؤرخون، وهي التي جعلته يختار طريق المعارضة المبدئية الرصينة في الأزمة المتعددة الأبعاد التي عرفتها البلاد والتي ما زالت جراحها لم تندمل بعد.... عبد الحميد مهري.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب جذور أول نوفمبر 1954 pdf ، تصنيف الكتاب التاريخ والجغرافيا والمؤلف بن يوسف بن خدة، تحميل برابط مباشر وقراءة جذور أول نوفمبر 1954 أونلاين، تحميل جذور أول نوفمبر 1954 pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب جذور أول نوفمبر 1954 مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب جذور أول نوفمبر 1954 pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب جذور أول نوفمبر 1954 فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب جذور أول نوفمبر 1954 pdf مجانًا تأليف بن يوسف بن خدة بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا